وزير الشؤون هند الصبيح

الوزير الصبيح: اعددنا قائمة بأسماء شركات تتاجر بالإقامات تمهيدا لإحالتها للنيابة

كشفت وزير الشوون الاجتماعية والعمل هند الصبيح أنه بحلول الاول من أبريل سيتم اغلاق باب التحويل بصورة نهاية، لاسيما أن موضوع فتح باب تصاريح العمل للجميع قيد الدراسة، وسيتم الانهاء منه بالتزامن مع اصلاح الخلل الذي اصاب المشروع الالي لمكينة خدمات الوزارة، وسد الثغرات كافة التي أعترته خلال الفترة الماضية.

وعن اجراءات الوزارة حيال الشركات المتورطة في تجارة الاقامات، قالت الصبيح خلال لقاءها الصحفيين اليوم: "ندرس حاليا احالة العديد من الشركات الى النيابة العامة بتهمة تجارة الاقامات، غير أننا نريد العنب لا الناطور، ونسعى إلى اثبات تورطها فعليا في هذه الجريمة النكراء، والا يقف الامر عند الاحالة الى النيابة، ومن ثم تأخذ هذه الشركات براءات".

وشددت الصبيح على أن الوزارة لن تتهاون مع هذه الشركات التي تشوه سمعة الكويت في المحافل الدولية، وهي لها بالمرصاد حتى تقطع دابرها، كونها أغرقت السوق بالعمالة الهامشية، ما أنعكس سلبا على التركيبة السكانية في البلاد، مؤكدة أن الشركات واضحة للعيان منذ فترة طويلة، غير أن الوزارة تفتقر إلى القرار الذي كان غائبا لفترة طويلة، مشددة على أنها تمتلك القدرة والجرأة على اتاخد القرار، مؤكدة "لا أخشى شيء .. ولا أخاف الإ رب العالمين"، لافتة إلى أن تجارة الاقامات موجودة، غير انها اخذت اكبر من حجمها.

وبشان تأخر تسكين اكثر من 100 وظيفة شاغرة من مديرين ومراقبين ورؤساء اقسام في جميع قطاعات الوزارة، إضافة إلى تأخر البت في أمر الوكلاء المساعدين الذين على بند التكليف إلى الان، سواء بالتعيين بالاصالة أو بعودتهم إلى اداراتهم السابقة، أكدت الصبيح أنه خلال اسبوعين سيتم الانتهاء من تسكين جميع الوظائف الاشرافية الشاغرة في جميع القطاعات، إضافة تعيين وكلاء مساعدين بالاصالة في القطاعات الشاغرة، معتبرة أن ثمة دراسة متأنية لا تأخير للبت في الأمر حتى لا يظلم أحد، ويتسنى لنا الاختيار الصحيح للقوي الامين القادر على تحمل المسؤولية، واتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب، والارتقاء بمستوى الخدمات التي يقدمها القطاع الذي سيتولى ادارته.

وبشان نقل مدير ادارة الحضانة العائلية السابق ناصر العمار، الى ادارة الجمعيات الاهلية، أكدت الصبيح أن قرار النقل اتخذه وكيل الوزارة عبد المحسن المطيري من دون علمي، أو الرجوع اليها.

ونفت الصبيح ما تواتر من أنباء عن صدور قرار من مجلس الوزراء قضى بتعيين الوكيل المساعد لشؤون التوظيف في ديوان الخدمة المدنية المستشار احمد الرميحي، مديرا عاما للهيئة العامة للقوى العامة.و أنه سيتم الاعلان عنه في حينه خلال الفترة المقبلة، ونفت تعرضها لأي ضغوطات بشان ترشيح اسماء بعينها لتولي "الهيئة"، مؤكدة أن "الخيار ترك لي كاملا، ورشحت اكثر من أسم ممن أراهم مناسبين لتولي المنصب".

 

×