الدكتور علي العمير

الوزير العمير: أزمة عودة القياديين التي تداولتها المحاكم مؤخرا على وشك الانتهاء

أكد وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور علي العمير احترام القطاع النفطي للأحكام القضائية الصادرة مشيرا الى ان أزمة عودة القياديين التي تداولتها المحاكم مؤخرا على وشك الانتهاء.

وقال العمير في تصريحات للصحافيين على هامش احتفالية الشركة الكويتية لتزويد الطائرات بالوقود (كافكو) بيوبيلها الذهبي اليوم انه تم تنفيذ بعض الاحكام الصادرة والبعض الآخر في طور التنفيذ مبينا "ان الأحكام القضائية لا نستطيع أن نصادرها وهي موقع الاحترام والتقدير".

وأضاف ان "الأمور منظورة أمام المحكمة ولدينا حكم استئناف منظور حاليا أمام القضاء ونحن حريصون على عدم تأثر القطاع سلبا بما يدور من أمور عالقة وما تسفر عنه من الأحكام التي سيتم احترامها".

واكد السعى الى زيادة انتاج النفط ليصل إلى 4 ملايين برميل يوميا في 2020 مشيرا الى أنه من الطبيعي عدم اقتصار نشاط القطاع النفطي فقط على استخراج النفط وإنتاجه بل الى تنفيذ مشاريع لتكرير النفط وتوفير المشتقات اللازمة محليا وتغذية السوق العالمي بما يحتاج من مشتقات.

وتابع العمير ان أسعار النفط تعكس واقع التنافس العالمي وهناك استكشافات جديدة إلا أن هناك استقرار للأسواق العالمية وهو ما يعني استقرار الأسعار.

وذكر أن هناك خطة لإنتاج كميات أكبر من الغاز بالاستعانة والاستفادة من الخبرات العالمية على إنتاج أفضل للغاز مشيرا الى أن توقيع عقود مشروع الوقود البيئي ستكون قبل منتصف أبريل المقبل وأن مشروع المصفاة الجديدة اقترب من انهاء إعداد عقوده.

 

×