الإدارة العامة للإطفاء

الإطفاء: اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين وصول وفود القمة العربية وسلامة طائراتهم

أكد مدير عام الإدارة العامة للإطفاء اللواء يوسف عبدالله الانصاري ان الإدارة اتخذت الإجراءات اللازمة كافة لتأمين وصول وفود القمة العربية، مشيرا إلى إن جميع المراكز المشاركة في تأمين القمة اتخذت إجراءات السلامة والوقاية في مرافق فعاليات القمة بالتنسيق مع الجهات المعنية الاخرى.

وقال اللواء الانصاري في بيان صحافي له اليوم،إن الادارة العامة للاطفاء حريصة على تأمين سلامة الطائرات واماكن اقامة ضيوف الكويت حيث جرى الكشف على جميع تلك الاماكن من خلال قطاع الوقاية والتفتيش على اجراءات السلامة والتأكيد على وجود الوقاية اللازمة.

وأوضح انه تم اعداد الخطط والاجراءات التحضيرية والية العمل والتنسيق المتكامل مع وزارتي الداخلية والدفاع والحرس الوطني والطوارئ الطبية معربا عن امله في ان ينعكس ذلك ايجابيا مع الجهوزية والاستعداد والظهور بالوجه المشرق للبلاد.

وأضاف انه تم تأمين فعاليات المؤتمر من بدايته الى نهايته حيث تم تجهيز 6 مراكز اطفاء بالاضافة الى وجود آليات اطفاء  حديثة مختصه  للطائرات ستواكب وصول الطائرات والتي تحمل القادة والزعماء كما تم فرز ضباط ارتباط مكافحة في العمليات المركزية بقصر بيان وايضا بالعمليات المركزية بالمطار الاميري وذلك لسرعة التواصل في نقل المعلومات.

واشار الى ان قطاع الوقاية قام بتعيين ضباط اطفاء اتصال في جميع المواقع المهمة وكذلك بجميع الفنادق التي خصصت لسكن الوفود المشاركة وكذلك غرفة العمليات المشتركة لسرعة نقل المعلومات والتنسيق مع الاجهزة المعنية.

ولفت الى انه تم تطبيق خطة الاستعداد والحجز الخاصة بالقيادة العليا والوسطى اعتبارا من امس الاول حتى انتهاء فعاليات القمة، مؤكدا ان تأمين القمة ينطلق من حرص الادارة على ابراز الوجه المشرق للكويت بما ينسجم مع دورها الاقليمي والدولي وتلبية رغبة سمو امير البلاد بأن تكون البلاد مركزاً ماليا واقتصاديا ومنارة للمنطقة.

 

×