الدكتور علي العبيدي

الوزير العبيدي: يجب تعزيز البعد الانساني للرعاية الصحية بالاضافة للجوانب الفنية والادارية

اجتمع وزير الصحة د.على سعد العبيدي بمدراء المستشفيات ورؤساء وأعضاء فرق رعاية المرضى بالمستشفيات والتي تم تشكيلها تنفيذا للقرار الوزاري رقم 26/2014 ويضم الفريق بكل مستشفى طبيب واخصائي اجتماعي وتمريض واداري.

وقد استهل وزير الصحة الاجتماع بالترحيب بالحضور واستعراض اختصاصات ومهام الفرق والهدف من تطبيق هذه المبادرة لتسهيل اجراءات الرعاية المقدمة للمرضى بالمستشفيات والعمل على تذليل أي مشاكل أو عقبات قد تعترض سهولة ويسر وجودة تقديم الرعاية بالمستشفيات.

وأكد وزير الصحة خلال اللقاء على دور مدراء المناطق الصحية والمستشفيات لمتابعة التقارير اليومية التي ستقدمها لهم فرق متابعة المرضى بالمستشفيات واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها .

كما شدد العبيدي على أهمية العلاقة الانسانية الطيبة وتعزيز الثقة بين الفرق الطبية والمرضى وبالتعاون مع رؤساء الأقسام بالمستشفيات ومن خلال آلية عمل تحقق سهولة ويسر تقديم الخدمة وتعزيز البعد الانساني لجودة الرعاية الصحية بالاضافة إلى الجوانب الفنية والادارية.

واشتمل اللقاء على مناقشات حول مجالات وآلية عمل الفرق حيث اتفق الجميع على أهمية توفير عوامل النجاح لتلك المبادرة والعمل على تطويرها من خلال العمل بروح الفريق الواحد.

وأكد العبيدي لمدراء المستشفيات ورؤساء وأعضاء الفرق الطبية لرعاية المرضى بالمستشفيات متابعته لأعمال وتقارير الفرق ودعم الوزارة لتلك المبادرة.

 

×