الشيخ سلمان الحمود

الوزير الحمود: الفقيد الحنيان قدم خلال مسيرته الفنية ما تزخر به اذاعة وتلفزيون الكويت

نعى وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان الحمود أحد رواد الأغنية الكويتية الفقيد الفنان الراحل عبدالحميد السيد الحنيان.

وقال الشيخ سلمان في تصريح صحافي اليوم ان الفقيد الحنيان الذي وافته المنية بعد رحلة عطاء فنية ناهزت أكثر من خمسة عقود من الزمن قدم خلالها الكثير من الاعمال العالقة بالأذهان رافقها صوت مميز وأداء أشاد به عمالقة الغناء من الفنانين والمطربين في الوطن العربي.

واضاف انه قدم خلال مسيرته ألوان الغناء الأصيل الذي شمل الموشحات والابتهالات الدينية والاصوات والسماعيات والاغنيات التي تزخر بها مكتبة اذاعة الكويت وأرشيف تلفزيون الكويت وما زال يرددها جيل الفنانين الشباب حتى يومنا هذا.

وذكر ان الراحل أثرى الاغنية الكويتية ولحن لكبار مطربي عصره خلال مشواره الفني الطويل وكان سببا من أسباب انتشار الأغنية الكويتية في العديد من البلدان العربية والأرشيف الكبير من الاعمال الخالدة التي تركها الفنان الراحل في الاذاعة والتلفزيون والتي تعتبر ثروة فنية وطنية.

وبين الشيخ سلمان ان ملتقى التراث الخليجي الأول الذي أقيم في الكويت بالتعاون بين المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب والامانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي في عام 2012 كرم الفنان القدير عبدالحميد السيد باعتباره احد رواد الفن الغنائي في منطقة الخليج.

وأعرب عن خالص العزاء للاسرة الفنية والاعلامية ولفناني الكويت جميعا واسرة الحنيان الكريمة.

×