سلسلة من التمارين المشتركة بين الجانبين الكويتي والفرنسي

الدفاع: توقيع خطة تنفيذ تمرين "لؤلؤة الغرب 2014" المشترك مع القوات الفرنسية نوفمبر القادم

اختتمت في رئاسة الأركان العامة للجيش صباح اليوم،الاجتماعات التخطيطة الرئيسية لتمرين(لؤلؤة الغرب2014)، والتي استمرت على مدى خمسة ايام، حيث تم توقيع الخطة العامه للتمرين المزعم تنفيذه خلال شهر نوفمبر القادم من قبل مدير التمرين من الجانب الكويتي امر القوة البرية اللواء الركن محمد خالد الخضر، ومدير التمرين من الجانب الفرنسي امر العمليات المشتركة اللواء الركن ايمانويل دي روميمون.

يذكر ان تمرين لؤلؤة الغرب يشكل سلسلة متعددة من التمارين المشتركة جوية وبرية وبحرية بالتعاون بين الجانبين الكويتي و الفرنسي، حيث يـأتي  تفعيلاً للمعاهدة الموقعة بين البلدين الصديقين.

قيام هذا التمرين يـأتي ليؤكد إهتمام الجيش الكويتي على عقد مثل هذه النوعية من التمارين المشتركة ، والتي تعكس الجهود المبذولة لتنمية التعاون العسكري المشترك بين دولة الكويت والدول الصديقة ، كما تحرص رئاسة الأركان العامة للجيش على القيام بإجراء هذه التمارين لما لها من دور هام في رفع مستوى الجاهزية والإستعداد القتالي لمختلف وحدات الجيش.

هذا وقد قام قائد العمليات المشتركه الفرنسي يوم أمس،  بجوله استطلاعية على مواقع التمرين حيث اشاد برفعة ورقي واستعداد الجيش الكويتي في الاداء، وفي ختام جولته اقام اللواء محمد الخضر مدير التمرين مأدبة عشاء علي شرف مدير التمرين من الجانب الفرنسي والوفد المرافق له في مخيم القوة البرية شمال البلاد.

حضر العشاء معاون رئيس الاركان العامه للجيش لهيئة العمليات والخطط اللواء الركن بدر حجي المزين و عدد من كبار قيادات الجيش.

×