الدكتور صلاح المضحي

هيئة البيئة تدعو المخيمين إلى عدم ترك مخلفات وراءهم بعد إزالة مخيماتهم

أعلن مدير عام الهيئة العامة للبيئة الدكتور صلاح المضحي أن الهيئة ستشارك في الفعاليات الختامية لمخيم "الكويت واحة خضراء" البيئي والتي ستقام بعد عصر السبت المقبل في منطقة ميناء عبدالله تحت رعاية وحضور وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ورئيس المجلس الأعلى للبيئة الدكتور علي صالح العمير.

أوضح المضحي في تصريح لـ"كويت نيوز" أن التنظيم المشترك بين الهيئة العامة للبيئة وحملة الكويت واحة خضراء أتى منذ بداية فعاليات المخيم إيمانا من الهيئة بدعم الجهود التطوعية للشباب الكويتي، مبيناً إن  مثل هذه الفعاليات تأتي بمناسبة قرب انتهاء موسم التخييم والذي سيكون بنهاية هذا الشهر.

ولفت المضحي إلى إن مشاركة الهيئة تأتي استكمالاً لحملة توزيع أكياس صديقة للبيئة والتي بدأتها في نهاية الأسبوع الماضي، وكذلك لدعوة أصحاب المخيمات على عدم ترك مخلفات مخيماتهم، كما ستشارك الهيئة بإقامة معرضاً بيئياً تشارك يتضمن انجازات فرق الضبطية القضائية خلال العام 2013، وكذلك إقامة وورشة عمل خاصة بالتخييم والاشتراطات البيئية للمخيمات.

وحث المضحي أصحاب المخيمات على ضرورة غزالة مخيماتهم قبل نهاية هذا الشهر، مؤكداً على إن الهيئة العامة للبيئة تواصل جهودها من اجل التنسيق بين الجهات المختصة لتنظيم عملية التخييم، مشددا بأن القضاء على ظاهرة التخييم العشوائي هي مسؤولية مشتركة بين أكثر من جهة.

 

×