مسابقة الكويت المدرسية السنوية في الروبوت - أرشيفية

التربية: تأهل 6 مدارس في التصفيات النهائية لمسابقة الروبوت

اختتمت اليوم فعاليات التصفيات الأولى لتحديد أبطال المناطق التعليمية لمسابقة الكويت المدرسية السنوية الثامنة في الروبوت للعام الدراسي الجاري بتأهل 6 مدارس للتصفيات النهائية من أصل 19 مدرسة (بنات) يمثل كل منها طالبتان.

وأكد المدير الإقليمي لمكتب (ملست آسيا) داود الأحمد في تصريح صحافي اليوم ان المسابقة التي ينظمها قطاع التنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية (مركز الروبوت) يشارك في فعالياتها هذا العام نحو 480 طالبا وطالبة من طلبة المرحلة المتوسطة أعضاء أندية الروبوت والتطبيقات الصناعية والبالغ عددها 80 ناديا على مستوى دولة الكويت.

وبين الأحمد أن تصفيات مدارس البنين جرت على مدار يومين وشارك فيها 31 مدرسة متوسطة وأعلن بنهايتها عن تأهل 6 مدارس للمشاركة في التصفيات النهائية لتحديد أبطال الكويت لهذا العام والتي تقام يومي 30 و 31 مارس الجاري.

وأوضح أن موضوع مسابقة هذا العام تناول مادة الكهرباء كمخطط للمسابقة مشيرا إلى أن كل طالب عليه تنفيذ سبع مهام وفقا لمعياري السرعة ودقة الإنجاز مؤكدا أن اللجنة المنظمة راعت أن يأتي مخطط المسابقة معبرا عن مشروع تنموي يشمل شوارع ومرافق خدماتية.

ولفت الأحمد الى أن المشروع الذي يشمل شوارع ومرافق خدماتية ينمي في المشاركين بالمسابقة ملكات العلم المباشر والتطبيقي من خلال ممارسات يدوية وتنفيذية صقلتها دقتهم في البرمجة الآلية للمخطط مبينا أن ذلك يفضي بالأخير إلى الوصول لمعيار فهم النظرية بعدما تمكن الطلبة من اجتياز المراحل التطبيقية.

وأفاد أن استمرار نشر تكنولوجيا الروبوت بين طلبة دولة الكويت وشغل واستثمار أوقات فراغهم بالعلوم يأتي ضمن اهتمامات القيادات التربوية لما لذلك من نتائج مباشرة في دعم توجه الطلبة للعلوم والتكنولوجيا والمهارات التطبيقية مؤكدا أن هذا ما توفره لهم مسابقة الروبوت.

ويشارك في تنظيم المسابقة مكتب المنظمة العالمية لاستثمار وقت الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا (ملست).