العقيد عادل الحشاش

الداخلية: خطة أمنية متكاملة بالتنسيق مع الجيش والحرس الوطني استعدادا لانعقاد القمة العربية

بناء على توجيهات معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد تم تسخير كافة الاستعدادات اللازمة لإنجاح خطة التحضير والتجهيز لجميع الوحدات الأمنية العاملة ميدانيا واداريا، وذلك استعدادا لمؤتمر القمة العربية الخامس والعشرين المزمع انعقاده من دولة الكويت خلال الفترة من 24 – 26 مارس الجاري.

صرح بذلك مدير إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي ومدير إدارة الاعلام الأمني بالإنابة آمر وحدة الاعلام الأمني والعلاقات العامة العقيد عادل أحمد الحشاش.

وأوضح ان وكيل وزارة الداخلية رئيس اللجنة الأمنية للتحضير للقمة العربية الفريق سليمان فهد الفهد يتابع تنفيذ الخطة الأمنية من خلال الوحدات المعنية ويصدر ملاحظاته لتطوير الأداء.

واكد العقيد الحشاش على أهمية مؤتمر القمة العربية الذي يعقد بناء على دعوة من حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد، موضحا أنها مناسبة لها كل الأهمية والاعتبار بالنظر إلى التطورات على الساحة العربية.

وذكر أن الوزير الخالد اعتمد الخطة الأمنية الشاملة للمؤتمر واصدر توجيهاته وملاحظاته بشأنها، وهي تتحدد في الضبط والربط وإظهار هيبة رجل الامن في المواقع والجاهزية وحسن التعامل مع ضيوف الكويت.

وأضاف العقيد الحشاش ان رجال الامن هم الواجهة الأساسية للمؤتمر خاصة وان مئات الإعلاميين من العديد من دول العالم ومن الوطن العربي والكويت سيقومون بتغطية فعاليات القمة العربية .. وبالتالي فان الأداء الأمني هو احد ركائز نجاح القمة العربية.

وابرز العقيد الحشاش ان إدارة الاعلام الأمني تقوم بتنفيذ خطة توعوية ارشادية مواكبة لمؤتمر القمة العربية بالتعاون مع مختلف وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية.

وأشار الى انه سيتم اجراء بروفة امنية مرورية قبل انعقاد المؤتمر لبحث أية صعوبات أو سلبيات وإيجاد الحلول المناسبة لها مع توفير كافة الإمكانات والتجهيزات للقمة العربية، والهدف أيضا اتاحة الفرصة للتأكد من تكامل الخطة الأمنية المرورية ومحاورها المختلفة .. وتحقيق أعلى درجة من درجات التنسيق والتعاون بين أجهزة الأمن والجيش والحرس الوطني والإدارة العامة للإطفاء والطوارئ الطبية و توفير كافة المتطلبات بما يتوافق مع حجم اعمال مؤتمرالقمة.

وأكد أن القيادة العليا لوزارة الداخلية وضعت كافة الإمكانات تحت تصرف قيادة اللجنة الأمنية التحضيرية لمؤتمر القمة لتتمكن من أداء المهام المنوطة بها بفاعلية وكفاءة.

واختتم مدير إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي ومدير إدارة الاعلام الأمني بالإنابة آمر وحدة الاعلام الأمني والعلاقات العامة العقيد عادل أحمد الحشاش منوها بأن مؤتمر القمة العربية المقبل حدث بارز على كافة المستويات ويجسد محورية الدور الكويتي عربيا وعمق التفاعل بين دولة الكويت والدول العربية.

 

×