الشيخ سلمان الحمود

الوزير الحمود: الظروف العالمية المتقلبة والمتسارعة تتطلب توحيد الجهود لرعاية الشباب

قال وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ان انعقاد المؤتمر الاسلامي الثاني لوزراء الشباب والرياضة يأتي وسط ظروف عالمية متقلبة ومتسارعة تتطلب توحيد الجهود من جميع المسؤولين في مجال رعاية الشباب.

وشدد الشيخ سلمان الحمود في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) لدى عودته من مدينة (جدة) السعودية بعد مشاركته في المؤتمر الاسلامي الثاني لوزراء الشباب على وجوب العمل على وضع الأسس العلمية للتعاون المشترك في هذا المجال "لأن الشباب في العالم الاسلامي هم عماد مستقبلنا ما يجعلنا نتطلع الى تحقيق ما تبلور عن المؤتمر من انجازات لتحقيق أفضل أشكال الرعاية الشبابية في الأمة الاسلامية".

واكد حرص دولة الكويت على نجاح أعمال الدورة الثانية للمؤتمر الذي نتج عنه العديد من القرارات والتوصيات التي تصب في صالح خدمة الشباب الاسلامي.
وجدد التأكيد على حرص دولة الكويت الدائم لتطوير منظومة العمل الشبابي والرياضي وتفعيل الاستراتيجيات والخطط المتصلة بالرعاية الشبابية ودورهم في بناء المجتمعات في العالم الاسلامي.

واوضح ان المؤتمر ناقش العديد من الملفات الهامة المتعلقة بالأنشطة الرياضية والشبابية التي أعدتها اللجان المختصة في الامانة العامة بمنظمة التعاون الاسلامي وتهدف لنشر الممارسة الرياضية في الدول الاسلامية.

واضاف ان المؤتمر بحث مشروع سبل حماية الشباب من الاستخدامات السلبية لقنوات التواصل الاجتماعي اضافة الى مشروع تعزيز المعايير الاخلاقية لحماية الشباب في العالم الاسلامي من ظاهرة التعصب الرياضي واثاره.

وقال ان المؤتمر ناقش تغيير مسمى مكتب الاشراف والتنسيق للشباب في الدول الاسلامية الى مجلس شباب الدول الاسلامية برئاسة رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز ال سعود.

وتطرق الى دعوة الدول الأعضاء للتفاعل الايجابي مع هذا المجلس لخدمة قضايا الشباب والرياضة في العالم الاسلامي اضافة الى مناقشة مقترح زيادة عدد الخبراء للمجلس ومشاركة الشباب وفئة ذوي الاحتياجات الخاصة وتفعيل الاستراتيجيات والخطط والبرامج الخاصة في مجلس الشباب وابراز دور الشباب في المجتمع.

كما اعرب عن خالص الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية وللرئيس العام لرعاية الشباب في المملكة رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي الأمير نواف بن فيصل لاستضافة المؤتمر وحرص المملكة على تفعيل وتعزيز التضامن في العالم الاسلامي.

 

×