د. سالم الحجرف

معهد الأبحاث وجامعة الكويت ينظمان لقاء "التقنيات الكهروضوئيه في الكويت"

ينظم معهد الكويت للأبحاث العلمية وجامعة الكويت اللقاء المشترك للخبراء في مجال الطاقة الشمسية بعنوان "مستقبل التقنيات الكهروضوئيه في الكويت" وذلك يوم الاثنين الموافق 17/3/2014 في مقر معهد الكويت للأبحاث العلمية في الشويخ.

وتأتي هذه المبادرة لتفعيل اتفاقية التعاون التي تم توقيعها بين معهد الكويت للأبحاث العلمية وجامعة الكويت في أكتوبر 2013 حيث ينص على التعاون المشترك بين الجهتين في سبيل تعزيز البحث العلمي.

وقال المدير التنفيذي لمركز أبحاث الطاقة والبناء الدكتور سالم الحجرف أن هذا اللقاء يهدف إلى تعزيز الروابط بين الباحثين العلميين من الطرفين وتوفير سبل التعاون بينهم وتعزيز الأفكار العلمية مما يساهم في دفع عجلة التنمية في الكويت عن طريق البحث العلمي وتنمية التفكير الإبداعي والإبتكاري.

وأضاف الحجرف أن هذا اللقاء يهدف إلى طرح ومناقشة الأبحاث العلمية والمشاريع المتعلقة في مجال الطاقة الشمسية الكهروضوئيه القائمة في معهد الأبحاث وجامعة الكويت وتبادل أحدث نتائج مستخلصات هذه المشاريع في لقاء علمي مشترك يجمع بين الخبراء المحليين في مجال الطاقة الشمسية الكهروضوئيه.

وأكد الحجرف ان هذا اللقاء يساهم في توطيد العلاقة بين الطرفين لتفعيل مشاريع بحثية علمية في هذا المجال، مضيفا ان هذا اللقاء يتخلله عدد من  المحاضرات العلمية وعرض لبعض أعمال المعهد والجامعه عن باستخدام الوسائل التوضيحية والمناقشات المفتوحة.

الجدير بالذكر إن الاتفاقية الموقعة بين معهد الكويت للأبحاث العلمية وجامعة الكويت تسعى إلى الاستفادة من الإمكانيات البشرية التي يزخر بها معهد الكويت للأبحاث العلمية والطاقات المتخصصة في جامعة الكويت والتجهيزات الحديثة المتوفرة لكل منهما واستثمار هذه الإمكانيات والطاقات والتجهيزات لتحقيق الأهداف التنموية للدول والتطلعات المنشودة للمجتمع الكويتي.

كما أنها تشمل مجالات التخطيط للأبحاث، وتنفيذ أبحاث مشتركة وخاصة في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الخبرات التقنية والفنية والمعلومات والبيانات التي تخدم إجراء المشاريع البحثية ومتابعتها، واستخدام الأجهزة والمعدات العلمية والمرافق البحثية للمساهمة في دعم وتطوير التنمية العلمية في دولة الكويت.