احد ضباط الفريق البيئي يصادر الطيور الممنوع تداولها

هيئة البيئة: تحرير عدد من الطيور المحظور تداولها وإطلاق سراحها قبل بيعها

قالت مدير إدارة المحافظة على التنوع الاحيائي بالهيئة العامة للبيئة الدكتورة منى حسين، إن فريق التفتيش والضبطية القضائية المكلف بتطبيق القرارين 93 لسنة 2003 و1 لسنة 2005، شن حمله تفتيشية بناء على بلاغ من احد المواطنين في سوق الخضار بالوفرة.

وأضافت حسين في تصريح صحافي لها اليوم، إن الفريق عمل على مصادرة عدد 23 بلبل كويتي بعد تسجيل محاضر معانية وتم إطلاق سراحها، كما قام أعضاء الفريق الضبطية القضائية بحملة تفتيشية في سوق الطيور يوم أمس الجمعة وتم مصادرة  عدد 2 ترقه و 12 مينا و4 شرياص 2 حمامي 2 حمام بر.

وشددت  حسين على الفريق عمل على فك أسر وإطلاق سراح الطيور السليمة في السوق، مؤكدة على إستمرار جولات الفريق التفتيشي خلال العطل الرسمية سواء في سوق الطيور او في اي مكان يشتبه ان يتم بيع الكائنات المحظور  تداولها.

ودعت حسين المواطنين والمقيمين إلى تجنب تداول أو الاتجار بالكائنات المحظورة وضرورة والإبلاغ عن من يقومون بالاتجار بها، وذلك عن طريق الاتصال بالهيئة العامة للبيئة مباشرة او ابلاغ الهيئة عن طريق الحساب الرسمي للهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي، لافتة إلى إنه تم التعامل مع حالات كثيرة عن طريق حساب الهيئة بتويتر  @EPA_today، حيث يقوم أعضاء فريق الضبطية بمتابعة البلاغات المقدمة من خلاله والتعامل معها.