أفتتاح معرض أسبوع المرور الخليجي الموحد في مجمع الأفنيوز

اللواء العلي: فتح بلوكات المخالفات المرورية لدفع الغرامات المستحقة حتى نهاية مارس

برعاية وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون المرور ورئيس لجنة فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد اللواء عبد الفتاح العلي وبحضور عدد من قيادات الوفود الخليجية المشاركة وأعضاء اللجنة وعدد من قيادات قطاع المرور وفريق من إدارة الإعلام الأمني وإدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي والإعلام الأمني.

أفتتح معرض أسبوع المرور الخليجي الموحد في مجمع الأفنيوز، وقد تفقد اللواء العلي الأجنحة المشاركة في المعرض واستمع إلى شرح تفصيلي من رئيس قسم تنفيذ البرامج التدريبية في مركز التدريب التخصصي بالإدارة العامة للمرور وعضو اللجنة المقدم سالم العجمي الذي أكد أن إقامة هذه المعارض تعبر عن الدور التوعوي الذي يهدف إليه قطاع شئون المرور في إيصال التوعية المرورية لدى المواطنين والمقيمين وقال أن هذا المعرض يعتبر امتداداً للمعرض الأول والذي أقيم بمول "360" التجاري و لاقى إقبالاً جماهيرياً كبيراً، كما أستمع إلى شرح واف عن كيفية استقبال المخالفات المرورية وتسجيلها ودفعها بالنظام الآلي.

وقد أبدى اللواء العلي إعجابه بما شاهده من تطور وارتقاء في الخدمات المعروضة التي تخدم الجانب المروري والتي شملت عرضاً للدورية الذكية، ودراجة آلية مرورية، وآلية عمل الكاميرات المرورية ونموذج مصغر لغرفة المراقبة والتحكم، وعرض لكاميرات الضبط المروري، وعدداً من أجهزة دفع المخالفات، والتي لاقت إقبالاً جماهيرياً كبيراً بعد السماح خلال الشهر الحالي بفتح جميع البلوكات الخاصة بالمخالفات وليمكن للمواطن والمقيم من دفع الغرامات المستحقة عليه دون الرجوع إلى الإدارة العامة للمرور وذلك حتى نهاية شهر مارس 2014.

وأشاد اللواء العلي بكافة الجهات المشاركة في هذا المعرض والمتمثلة في الإدارة العامة للمرور، والإدارة العامة لنظم المعلومات، وإدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي، وإدارة الإعلام الأمني، والإدارة العامة لنظم المعلومات، والإدارة العامة للإطفاء، وإدارة الطوارئ الطبية والجهات المساندة الأخرى.

كما أجاب اللواء العلي على العديد من الأسئلة والاستفسارات المقدمة من قبل رجال الصحافة والإعلام والجمهور، مشيرا الى ان أسبوع المرور الخليجي الموحد يهدف بالأساس الى التوعية ورفع الثقافة بالقضية المرورية وتبادل التجارب الناجحة لدول مجلس التعاون الخليجي ، وليس تسجيل المخالفات كما يعتقد البعض.

وأكد اللواء العلي أن إقامة مثل هذه المعارض خلال الفعاليات قد جمع بين الماضي والحاضر والمستقبل من جهة وبين التقدم  التقني والتكنولوجي من أجل تسهيل الخدمات التي يقدمها للمواطنين والمقيمين من جهة أخرى.

وأشار إلى أنه سيتم إطلاق إذاعة خاصة بالإدارة العامة للمرور في وقت قريب وذلك تنفيذاً لتعليمات معالي نائب رئس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الصباح لافتاً إلى أنها ستعمل على توعية الجمهور وتعريفهم بكل مايخص الشأن المروري أولاً بأول ، كما أوضح ان النظام المروري من أهم السمات الحضارية للدول المتقدمة مما يعكس ثقافة المجتمعات وذلك من خلال الالتزام على الطريق بآداب السير وقوانين المرور كالإلتزام بمعدلات السرعة على الطريق وربط حزام الأمان وعدم إستخدام الهاتف النقال باليد أثناء القيادة .

وأكد اللواء عبدالفتاح العلي أنه ماضٍ في تطبيق القانون على الجميع مطالبا بعدم اللجوء الى الواسطة، مشددا على أن الجميع سواء امام القانون.

 

×