جانب من المؤتمر الصحفي

بيت الزكاة: 100 ألف يتيم من حول العالم نكفلها منذ عام 1983

قال مدير عام بيت الزكاة ابراهيم الصالح ان البيت كفل ما يقارب 100 ألف يتيم في بلدان كثيرة حول العالم منذ تأسيس مشروع كافل اليتيم في عام 1983 والذي تبناه البيت كي يلبي جميع احتياجاتهم الاساسية.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقد بيت الزكاة اليوم للاعلان عن افتتاح ملتقى الكويت السادس للأيتام خلال الفترة من 13 الى 20 الجاري تحت شعار (شكرا للكويت) والذي ينظمه البيت بصفة دورية.

واشار الصالح الى ان بيت الزكاة يقوم بالتنسيق مع الجهات الخارجية لمتابعة تنفيذ المشروع كما ان البيت يطلع الكافلين على حال الايتام وجاءت فرصة الملتقى لكي يلتقى الأيتام مع كافليهم.

من جانبه قال مدير ادارة النشاط الخارجي عبدالله الحيدر ان ملتقى الكويت السادس للأيتام سيستضيف 56 يتيما من الأيتام الذين يكفلهم بيت الزكاة ويحملون جنسيات 14 دولة.

واضاف ان الملتقى يدعم مشروع كافل اليتيم الذي يعد فرصة للقاء الأيتام وكافليهم في الكويت لما تحققه فرص التلاقي هذه من تعزيز للعلاقة وتدعيم للثقة في بيت الزكاة كمؤسسة ذات مصداقية ترحب باشراك جميع المهتمين بأعمالها وتمكنهم من الاطلاع عليها.

وذكر ان ذلك الأمر الذي على أساسه جاءت الملتقيات الخمسة السابقة التي نظمها بيت الزكاة والتي كان أولها في عام 2000 لتعريف العالمين الاسلامي والعربي بأهمية مشاريع كفالة الأيتام في الدول العربية والاسلامية.

وأضاف الحيدر أن ملتقى الكويت السادس للأيتام يهدف الى ابراز وجه الكويت المشرق في العمل الخيري دوليا وتعزيز ثقة الجمهور والمؤسسات الحكومية والأهلية بأنشطة بيت الزكاة بصفة عامة وبمشروع كافل اليتيم بصفة خاصة.

وبين ان الملتقيات تهدف ايضا الى تنمية موارد بيت الزكاة بالمحافظة على المتبرعين وجذب متبرعين جدد الى جانب تنمية القدرات وتبادل الخبرات بين الهيئات الزائرة للملتقى والارتقاء بمستوى الأيتام وتكريم الأيتام المتفوقين والمتميزين والهيئات المتميزة في رعايتهم فضلا عن التنسيق والتفاعل مع مؤسسات الدولة ذات الصلة والتكامل معها لابراز وجه الكويت الحضاري.