جانب من حفل التكريم

وزير الداخلية: اليقظة والعدالة وسيادة القانون أسس راسخة للعمل الأمني

في يوم مشهود على طريق تحديث وتطوير المؤسسة الأمنية ، وفي مشهد رائع برعاية وحضور معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح .

أقيم اليوم الاثنين الموافق10/3/2014 بقاعة الشهداء بأكاديمية سعد العبد الله  للعلوم الأمنية ، حفل توزيع شهادات التخرج الدفعة 40 من الطلبة الضباط والدفعة 25 من الطلبة ضباط الاختصاص والدفعة السادسة من خريجات معهد الهيئة المساندة .

وقد كان في استقبال معاليه لدى وصوله وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد  ووكلاء وزارة الداخلية المساعدين ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون التعليم  والتدريب الفريق  احمد نواف الأحمد الصباح ومدير عام الأكاديمية  اللواء سيف السيف وقيادات الأكاديمية.

وقد توجه معاليه بالتهنئة لأبنائه الخريجين وبناته الخريجات ، ونقل إليهم تحيات القيادة السياسية العليا ممثلة في حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ، وسمو ولى العهد الامين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح حفظهم الله ورعاهم .

وأكد معاليه أن هذا يوم مشهود في سجل وزارة الداخلية  حيث تنضم كوكبة جديدة من أبناء وبنات الوطن مسلحين بالإيمان بالله والانتماء للوطن ، وبالعلم والمعرفة ويمتلكون أرقى مستويات الثقافة الأمنية من أجل دعم أمن الوطن وأمان مواطنيه  .

ووجه معاليه الشكر إلى وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد ووكلاء وزارة الداخلية المساعدين ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون التعليم والتدريب الفريق احمد نواف الأحمد الصباح وقيادات وزارة الداخلية  وأكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية على  تفانيهم في العمل والعطاء موضحا انه ينتهز هذه المناسبة لتحيتهم على جهودهم  المخلصة    .

وتوجه معاليه لأبنائه الخرجين وبناته الخريجات بنصائحه وإرشاداته مؤكدا على أنه ينبغي عليهم مواصلة مسيرة البحث والتحصيل العلمي ومواكبة كل جديد وحديث في المجال الأمني خاصة وان وزارة الداخلية تفتح كافة الأبواب أمامهم  لدعم وتطوير ثقافتهم الأمنية ليكونوا بحق العيون اليقظة والساهرة علي أمن الوطن وسده المنيع علي الدوام  .

وحث معاليه الخريجين  والخريجات على أهمية إن يكون الضمير اليقظ  هو مرشدهم والعدالة وسيادة القانون هدفهم مشيرا الى أن القسم  الذي أدوه يجعلهم مسئولين أمام الله والوطن  والأمير بشأن  تأدية الواجبات المنوطه لهم وأكد معاليه على أن ولاءنا جميعا لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه .

ودعاهم معاليه الى التحلي بالأمانة والإخلاص والتمسك بالصدق والحق موضحا أنهم أهل للالتزام والمسئولية ومتمنيا لهم كل نجاح وتقدم وتوفيق وان يكونوا عند حسن الظن دائما  .

وبعد ذلك تم التقاط صورة تذكارية لمعالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح ووكيل الوزارة الفريق سليمان فهد الفهد والوكلاء المساعدين وقيادات الأكاديمية مع الخريجين والخريجات  ، كما توجه اليهم بكلمة داعيا الله ان يعيد حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الى ارض الوطن موفور الصحة والعافية.

وتمنى للخريجين التوفيق في عملهم الامني حيث انه اساس نجاح كل عمل  وحتى ينعم الجميع بالأمن والأمان على ارض الكويت الحبيبة .

وفي ختام الحفل ، قدم وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون التعليم والتدريب الفريق احمد نواف الأحمد الصباح درعا تذكارية  لمعالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح ووكيل الوزارة الفريق سليمان فهد الفهد بهذه المناسبة .

من جانب آخر التقي معاليه بضباط قطاع تكنولوجيا المعلومات حيث اطلع على طريقة التسجيل الحديثة للطلبة الضباط بالأكاديمية من خلال موقع وزارة الداخلية في خطوة تستهدف الدقة في التسجيل وتحقيق العدالة والمساواة في التعامل مع بيانات المتقدمين للأكاديمية  .

وأشاد معاليه بهذه الخطوة مؤكدا أنها تطور تكنولوجي ملحوظ يواكب المتطلبات الأمنية الحديثة مطالبا قطاعات وزارة الداخلية التعاون مع قطاع تكنولوجيا المعلومات للاستفادة من هذه التطورات .

وقد كتب معاليه كلمة في سجل الشرف بأكاديمية سعد   العبد الله للعلوم الأمنية بهذه المناسبة أعرب فيها عن اعتزازه بما شاهده من اداء رفيع متميز يواكب احدث التطورات وانه رأى مستقبل الكويت يبنى بالسواعد القوية المخلصة لأبنائه وبناته .. كما أعرب معاليه عن شكره وتقديره لقطاع التعليم والتدريب لجهوده الكبيرة في إعداد العنصر البشري .