الابراهيم مترئسا اجتماع لجنة ترشيد

الكهرباء: توقيع عقد بقيمة 22 مليون دينار لتركيب محطة بمنطقة جابر الأحمد

وقع وزير الأشغال العامة ووزير الكهرباء والماء المهندس عبدالعزيز الابراهيم اليوم عقد تزويد وتركيب محطة تحويل رئيسية لمنطقة جابر الأحمد بجهد (11/132/300 ك.ف) وأعمال تزويد وتركيب محول (300 م.ف.أ) بمحطة العمرية بقيمة 21.9 مليون دينارا كويتيا.

وقالت وزارة الأشغال في بيان صحافي ان هذا المشروع يهدف الى توفير الطاقة اللازمة لتغذية محطات جابر الأحمد وأعمال استبدال محول (300 م.ف.أ) بمحطة العمرية مشيرة الى ان تنفيذ المشروع يستغرق 24 شهرا من تاريخ توقيع العقد.

من جانب آخر، ترأس الوزير الابراهيم الاجتماع الأول /2014 للجنة التنفيذية لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه في مؤسسات الدولة الذي عقد صباح اليوم بحضور عدد من قياديي الوزارة والأعضاء الممثلين لعدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة بنود جدول الأعمال واستعراض الإنجازات الترشيدية للجهات المشاركة.

وأكد الوزير على أهمية هذه اللجنة وما حققته من إنجازات خلال السنوات الماضية ، مشددا على ضرورة إبراز جهود وإنجازات كافة الجهات المشاركة إعلاميا.

كما تم استعراض أعمال اللجنة الفنية من قبل المهندس علي العيدي ، حيث أشار الى أنه تم الإنتهاء من تجهيز التقارير الخاصة بالإنجازات الترشيدية لجميع الجهات الحكومية، كما تم تجهيز مشروع خاص بتوفير المياه في المباني التابعة للإدارة العامة للإطفاء وتم التنسيق مع بعض الجهات الحكومية بهدف حصر نقاط استهلاك المياه والطاقة فى المباني الحكومية، كما تم وضع آلية للتعاون بين مؤسسة الكويت للتقدم العلمي والوزارة بالنسبة للمشاريع المستقبلية.

وفى ختام الاجتماع أثنى معالي الوزير على دور كافة الجهات فى تفاعلهم مع موضوع الترشيد مشيدا بالإنجازات التى تم تحقيقها، مؤكدا على ضرورة استمرار هذه الاجتماعات لترسيخ مفهوم الثقافة الترشيدية فى المجتمع.

 

×