بدء فعاليات الاسبوع المروري

المرور: إنطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد 2014

انطلقت صباح اليوم الأحد الموافق 9/3/2014 بنادي ضباط الشرطة فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد بمجلس التعــــــاون لدول الخليج العربية تحت شعــــــار "غايتنا .. سلامتك" والذي يستمر حتى 15 مارس الجاري.

وقد حضر حفل الافتتاح وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون للمرور رئيس اللجنة العليا المنظمة لفعاليات أسبوع المرور اللواء عبدالفتاح العلي، ومساعد مدير عام الإدارة العامة للمرور لشئون التخطيط وبحوث المرور العميد صالح الناجم ومساعد مدير عام الإدارة العامة لشئون تنظيم السير والتراخيص العميد إحسان العويش، ومدير إدارة مرور محافظة مبارك الكبير ورئيس اللجنة التنفيذية لأسبوع المرور الخليجي الموحد العقيد توحيد الكندري، ومساعد مدير إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي العقيد عماد بدر الملا، وقيادات قطاع شئون المرور، ومدير إدارة نادي ضباط الشرطة المقدم سليمان شنيبر، ورئيس قسم التوعية المرورية بإدارة الإعلام الأمني المقدم عبدالإله العبدالسلام، ورئيس قسم الرعاية الاجتماعية بإدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي الرائد يوسف مرشد، وأعضاء اللجنة.

وقد رحب اللواء العلي بالوفود الخليجية الشقيقة ونقل إليهم تحيات معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الصباح، ووكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد، وقال في هذه المناسبة العزيزة علينا كدول مجلس التعاون الخليجي نهنئ أنفسنا بقدوم إخواننا ضباط دول المجلس متمنين لهم دوام التوفيق وطيب الإقامة في بلدهم الثاني دولة الكويت.

وأضاف قائلاً إن أسبوع المرور منذ بدايته عام 1984 أي ما يقارب 30 عاماً إلا أن الفرق شاسع ما بين عام 1984، والآن وذلك نظراً لتوفير التقنيات الحديثة وإدخالها الكثير منها في بلدنا من أجل رفع مستوى الأداء.

ومما لا يدع مجالاً للشك أن تبادل الخبرات ما بين دول المجلس قد أضاف الكثير من التقنيات والتطوير وأضاف أن الإدارة العامة للمرور تقوم حالياً بدراسة إنشاء محطة إذاعية خاصة بالمرور وكذلك بدالة مرورية على مستوى عال جداً لاستقبال جميع الشكاوي أو السلبيات كذلك المخالفات أو صور المركبات المخالفة من قبل المواطنين على جهاز حديث متطور تقوم بالرد على جميع الاستفسارات.

وأكد اللواء العلي أنه بمناسبة أسبوع المرور الخليجي الموحد يمكن للمواطن والمقيم دفع المخالفات المرورية المقفلة عدا مخالفة الاستهتار والرعونة وتعريض حياة الآخرين للخطر والسباق والسرعة فوق المعدل 190 كم.

ونوه اللواء العلي بأن الاهتمام والدعم اللا محدود من قبل معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح ومتابعته الشخصية والحثيثة في المجال المروري من أجل رفع مستوى الثقافة المرورية وفرض هيبة القانون والأمن والأمان لمرتادي الطرق وتقليل الحوادث المرورية وحالات الوفيات.

كما شكر اللواء العلي المواطنين والمقيمين لما قاموا به من دعم في رفع الأداء المروري على الطرق.

من جانبه أكد مدير إدارة مرور محافظة مبارك الكبير رئيس اللجنة التنفيذية في أسبوع المرور الخليجي العقيد توحيد الكندري أن افتتاح فعاليات هذا الأسبوع في دولة الكويت وجميع دول مجلس التعاون الخليجي يقع تحت مظلة واحدة وتحت شعار حب وألفة واحدة حيث أننا جميعاً ننشد الأمن على الطريق والسلامة المرورية، فهدف رجل المرور ليس مخالفة ولا العقوبة ولكن سلامة كل مواطن ومقيم.

وقد قامت الوفود الخليجية بجولة تفقدية للشوارع والتقاطعات الرئيسية صباح اليوم للتعرف على الحركة المرورية داخل دولة الكويت، وقاموا بتوزيع عدد من البروشورات التوعوية ومن ثم توجهوا إلى نادي ضباط الشرطة لحضور بدء الافتتاح الرسمي ورفع أعلام الدول الخليجية لأسبوع المرور الخليجي الموحد.