الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الاحمر

الصليب والهلال الاحمر: للكويت دور هام في دعم المشاريع الانسانية بشكل عام

اشاد السكرتير العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الاحمر بيكلي جيلاتا هنا اليوم بالدور الذي تؤديه دولة الكويت في دعم المشاريع الانسانية بشكل عام وتلك التي تقوم بها جمعيات الهلال الاحمر بشكل خاص.

جاء ذلك في تصريح أدلى به جيلاتا لوكالة الانباء الكويتية (كونا ) عقب لقائه مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية السفير جمال الغنيم وذلك بمناسبة زيارة يعتزم القيام بها للكويت يوم الاثنين المقبل وتستمر يومين.

وقال جيلاتا انه سيلتقي خلال زيارته الكويت رئيس جمعية الهلال الاحمر الكويتي برجس البرجس وعددا من المسؤولين الكويتيين لمتابعة سير التعهدات التي تم الالتزام بها في مؤتمر المانحين الثاني لدعم الوضع الانساني في سوريا.

واعرب عن الامل في ان يكون للاتحاد الدولي نصيب من هذه التعهدات لتعزيز دوره في مواجهة الازمات والتحديات التي تنمو بصورة مطردة ودعم الجهود العظيمة التي تقوم بها مختلف الجهات المتعاملة مع الازمة السورية لاسيما ما يتعلق بقضية المشردين في الداخل والخارج.

وثمن السكرتير العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الاحمر عاليا الدور الذي تؤديه جمعية الهلال الاحمر الكويتي ونظيراتها بالمنطقة في ظل ظروف بالغة الدقة والصعوبة.

من جانبه قال مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية في تصريح مماثل " ان الاتحاد الدولي يرتبط بعلاقات وثيقة مع الهلال الاحمر الكويتي وشاركا في العديد من المشروعات التي تكللت بالنجاح".

واضاف السفير الغنيم ان " هناك رؤية واضحة المعالم لتعامل الاتحاد الدولي مع الازمات الانسانية الملحة في العالم وفي مقدمتها الازمة الانسانية في سوريا".

واعرب عن تقديره للجهود التي يقوم بها الاتحاد في هذا الجانب مؤكدا ان الدعم الذي تقدمه الكويت للمنظمات الانسانية يأتي في سياق تجاوبها مع النداءات الانسانية العاجلة.