كلمة الحمد خلال المؤتمر الصحافي

الصحة: 15 الف حالة تستقبلها العيادة المركزية للتغذية سنوياً

أعلن مدير ادارة الاطعام والتغذية في وزارة الصحة د.نوال الحمد عن تنظيم فعاليات مؤتمر التغذية و الصحة الثاني" السمنة" والذي سيعقد في الفترة من 10 الى 12 مارس 2014 الجاري تحت رعاية وزير الصحة د.علي العبيدي وباشراف ادارة التغذية و الإطعام في وزارة الصحة.

وقالت الحمد في كلمة لها خلال مؤتمر صحافي عقد بادارة التغذية والاطعام وحضره رئيس قسم التدريب والتطوير د.صباح المنصور ورئيس قسم التغذية للاطفال د.فاطمة الكندري"ان المؤتمر يهدف إلى عرض آخر المستجدات الطبية والبحثية في مجال السمنة، بمشاركة أساتذة من المملكة المتحدة وكندا و أمريكا وأطباء متخصصين في هذا المجال وذلك في قاعة سلوى صباح الأحمد بالمرينا.

وأضافت يتوافق مؤتمر التغذية و الصحة الثاني مع برنامج عمل وزارة الصحة للالتزام بالوقاية والتصدي للأمراض المزمنة غير المعدية ومن بينها السمنة تنفيذا للإعلان السياسي الصادر عن الأمم المتحدة في سبتمبر 2011 وقرارات منظمة الصحة العالمية بهذا الشأن مشيرة الى ان ادارة التغذية و الإطعام تهتم بإجراء البحوث وتبادل الخبرات الطبية ومواكبة المستجدات والتقنيات الحديثة للتصدي للسمنة بما يتفق تماما مع التحديات الكبيرة التي تواجهها خطط وبرامج التنمية والنظم الصحية بمختلف دول العالم.

وبينت الحمد أن أنماط الحياة الحديثة وانتشار بعض السلوكيات وعوامل الخطورة لها دور في ارتفاع معدلات السمنة بمختلف أنحاء العالم، وفي مقدمة تلك العوامل قلة النشاط الحركي والتغذية غير الصحية التي يحتاج التصدي لها إلى جهود جميع الوزارات والجهات الحكومية والمجتمع المدني، وجمعيات النفع العام.

كما اشارت الى ان مؤتمر التغذية و الصحة الثاني هذا العام يتميز باستضافة رموز عالمية و اقليمية و محلية في مجال السمنة و اقامة ورش علمية للاستفادة من خبرات الخبراء في هذا المجال. كما أنه سيقام على هامش المؤتمر معرض يشارك به عدد من الشركات ذات الصلة بأهداف المؤتمر.

وذكرت الحمد أن المراجعين للعيادة المركزية للتغذية يزيد عددهم عن 15 الف حالة سنويا بخلاف المراجعين لعيادات التغذية في مراكز الرعاية الاولية المنتشرة في اكثر من 23 عيادة في مختلف المناطق الصحية.

 

×