الارصاد الجوية

الارصاد: فترة الربيع الدافىء تبدأ منتصف الاسبوع المقبل

توقع مدير ادارة الارصاد الجوية محمد كرم ان يسود البلاد غدا طقس مستقر ومشمس على ان تبدأ السحب بالتكاثر بعد غد مع فرصة لبعض رذاذ المطر.

وقال كرم في تصريح صحافي اليوم ان الفترة الثانية من فصل الربيع تبدأ منتصف الاسبوع المقبل تقريبا وهي ما يطلق عليه بفترة (الربيع الدافىء) وتتصف خلالها درجات الحرارة بالتقلب بين يوم وآخر فتميل الى الارتفاع التدريجي لايام عدة وخصوصا مع السماء الصافية وهدوء واعتدال الرياح والتي تكون ايضا متغيرة الاتجاه بين يوم وآخر.

واضاف ان ارتفاع درجات الحرارة لعدة ايام متتالية يساعد على قوة التبخير بسبب التيارات الصاعدة وهو ما يكون سحبا رعدية مفاجئة احيانا وحالة عدم استقرار في الطقس يتفاوت بين امطار رعدية وغبار مثار مضيفا ان هذه الفترة تعرف محليا بفترة (السبق) وتستمر حتى منتصف شهر أبريل المقبل.

وتوقع ان يتاثر الطقس غدا برياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة ويكون البحر خفيف الموج مضيفا ان درجات الحرارة العظمى المتوقعة ستتراوح ما بين 30 و 33 درجة مئوية في حين تتراوح درجات الحرارة الصغرى ما بين 17 و 19 درجة مئوية.

وذكر ان من المتوقع بعد غد ان تبدأ السحب بالظهور والتكاثر مع فرصة رذاذ احيانا ورياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة وتقل السحب تدريجيا في المساء مع فرصة مهيأة لتكوين ضباب على بعض المناطق.

واضاف ان من المتوقع ايضا ان تنشط الرياح الجنوبية الشرقية اكثر يوم الأحد المقبل وتؤدي الى ارتفاع امواج البحر لتصل ما بين ثلاث الى خمس اقدام مع وجود فرصة مهيأة ايضا لسقوط رذاذ مطر خلال النهار والليل.