د.باسل الصباح

الصحة: 64 الف مريض أستقبلتهم عيادات الفروانية خلال 2013

أعلن مدير مركز زين لجراحات الأنف والأذن والحنجرة رئيس المؤتمر الاول لمستجدات الانف والأذن والحنجرة د.باسل الصباح عن انعقاد المؤتمر الذي تنظمه وزارة الصحة في الفترة من 9 الى 11 مارس الجاري بمشاركة 27 طبيب زائر من امريكا الشمالية وأوروبا وإفريقيا والوطن العربي، مبيناً أن المؤتمر يضم 47 ورقة علمية من بينها 10 أوراق علمية كويتية، وتضم 8 ورش علمية يقام بعضها داخل مستشفى زين والبعض الآخر في مكان انعقاد المؤتمر.

وقال الصباح في مؤتمر عقد اليوم بمركز زين للجراحات التخصصية للاعلان عن أنشطة المؤتمر"ان المؤتمر سيشهد اجراء العديد من العمليات الجراحية المعقدة، قبل واثناء انعقاده، حيث سيتم اجراء ما بين 3 الى 4 عمليات جراحية على مدار 5 ايام اي بمعدل يتراوح بين 15 الى 20 عملية جراحية بعضها يجرى لأول مرة في الكويت، ولفت الى ان المؤتمر بتبع برنامج التعليم الطبي المستمر بواقع 24 نقطة تعليم مستمر، الى جانب نقاط علمية اخرى لكل ورشة عمل.

ومن جانبه لفت رئيس قسم الانف والاذن والحنجرة بمستشفى الفروانية رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر د. تمام ابو علي الى ان ورش العمل مقسمة بحيث سيكون ثلاثة منهم تختص بتدريب الأطباء على آلية البحث العلمي حول كل ما هو جديد في هذا المجال، أما الخمسة الاخرين، فتم تخصيصهم لعلاج مشاكل الشخير وزراعات القوقعة الاذنية الدقيقة وجراحات المناظير واستخدام تقنية البالون الضوئي.

وعن احدث احصائيات قسم الانف والاذن والحنجرة بمستشفى الفروانية أوضح التميم أن المستشفى استقبل نحو 54 الف مريض للعيادات الخارجية الصباحية خلال عام 2013 الى جانب 10 الاف مريض للعيادات المسائية والمخصصة للمواطنين فقط، وفيما يخص العمليات الجراحية فقد اشار الى اجراء 2047 الف عملية جراحية خلال نفس العام ما بين جراحات صغرى ومتوسطة وكبرى.

 

×