وزارة الصحة

الصحة: تطبيق المسح الصحي على 970 مواطن بمنطقة العاصمة الصحية

أعلنت مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية في منطقة العاصمة الصحية د. فاطمة العسومي عن  البدء في تطبيق عملية المسح الصحي والتي أوصت بها منظمة الصحة العالمية، وذلك في منطقة العاصمة الصحية لافتة الى اختيار 970 مواطن ومواطنة من مختلف المناطق السكنية بالمحافظة، تمهيدا للكشف الطبي.

وقالت العسومي في تصريح لها"سيتم الاختيار بشكل عشوائي، وذلك عن طريق الاتصال بالمواطنين والمواطنات، موضحة انه سيتم اختيار من يبلغ عمرهم 19 سنة وما فوق، لافتة ان عملية المسح الصحي تهدف الى تحديد عوامل الخطورة المسببه للأمراض المزمنة غير المعدية، كأمراض القلب والشرايين والسرطان والسكر والجهاز التنفسي، وبينت ان عملية الفحص ستكون في مركز قرطبة الصحي، حيث سيتم اجراء فحوصات الضغط والسكر والكوليسترول، بالإضافة الى طرح بعض الاسئلة المتعلقة بأنشطة المراجع وحركته اليومية وجدول انشطته.

وأضافت" تم تجهيز فريق مكون من اطباء وممرضين وأخصائيين وإداريين وفنيي مختبرات، في مركز قرطبة، مؤكدة على اهمية مثل هذه الاختبارات والمسوحات الصحية، والتي تلقى اهتمام بالغ من قبل وزارة الصحة، ومشددة ان الوقاية من الامراض خير من العلاج، واهمية تعاون المواطنين مع هذا البرنامج الهام، والذي يهدف الى الوقاية من الامراض المزمنة غير المعدية، لافته الى أن مدة العمل ستكون خلال الثلاثة اشهر المقبلة.

 

×