مخطط مدينة الحرير

الوزير الحمود: "مدينة الحرير" في مراحلها التخطيطية والتشريعية

قال وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود ان مدينة الحرير او (مدينة الصبية) في بداية مراحلها التخطيطية والتشريعية متمنيا ان تكون هناك في القريب العاجل خطوات تنفيذية باتجاة انشاء المدينة.

واضاف الشيخ سلمان في تصريح للصحافيين على هامش افتتاحه معرض الصور الفوتوغرافية المصاحب لملتقى مجلة العربي ال13 بعنوان (الثقافة العربية على طريق الحرير) اليوم ان انشاء جسر (جابر) يعتبر المرحلة الأولى للبنية التحتية لربط ساحل الصبية مع مدينة الكويت وهو من المشاريع التنموية الرئيسية التي تسعى لها الدولة.

واوضح الشيخ سلمان ان طريق الحرير يعد جزء من تراث الكويت وتاريخها والاهتمام به خاصة من الجانب الثقافي هو ما يقرب الدول وشعوبها ويحقق التنمية والتواصل المطلوب مبينا ان اهل الكويت عرف عنهم التواصل الثقافي من خلال حرصهم على التبادل التجاري واهتمامهم بالثقافة.

وذكر ان اطلاق مجلة العربي عام 1958 دليل على الاهتمام الثقافي وعلى ايمان المسؤولين في الكويت على أهمية الثقافة وتعزيز دور اللغة العربية.

واعرب عن الشكر الجزيل لسمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء على رعايته الكريمة ودعمه للملتقى مرحبا بجميع الضيوف الذين شاركوا في الملتقى من مثقفين وأدباء وشخصيات أدبية.

 

×