وزارة الصحة

الصحة: لجنة ثلاثية لتحديد أولويات التعاون بين الكويت وتركيا

أعلن وكيل وزارة الصحة د.خالد السهلاوي عن تشكيل لجنة تتكون من ثلاثة من المتخصصين في المجال الصحي لتحديد أولويات سبل التعاون فيما بين الكويت وتركيا.

جاء ذلك عقب الاجتماع الذي عقده وزير الصحة د.علي العبيدي اليوم لوكلاء وزارة الصحة بحضور وكيل وزارة الصحة د.خالد السهلاوي والوكلاء المساعدين بالوزارة والمستشار القانوني د. محمود عبد الهادي حيث شهد الاجتماع مناقشة عدة نقاط خلاله.

وأوضح وكيل الوزارة أن الوزير استعرض خلال الاجتماع ما قام به خلال مهمته الأخيرة في تركيا حيث ناقش هناك سبل تعزيز التعاون الصحي بين تركيا والكويت، مبيناً أن هناك خطوات ايجابية في هذا الصدد قريباً.

وأشار إلى أن الوزير أصدر خلال الاجتماع قرار يقضي بتشكيل لجنة من الجانبين التركي والكويتي على أن تتكون من ثلاثة من المتخصصين في المجال الصحي لاستعراض أولويات التعاون بين البلدين ولوضع صيغة لمذكرة التعاون بين الطرفين.

ومن جانب آخر أشار الى أن الوكيل المساعد لشئون الصحة العامة د.قيس الدويري قد أحاط المجلس بتطبيق الآلية الكاملة للربط بشكل متكامل بين وزارتي الصحة والداخلية فيما يختص بفحص العمالة الوافدة، مؤكداً انتهاء الاستخدام الورقي فيما بينهما.

ولفت الى أن المجلس تابع في جلسته التي وصفها بالدورية المناقشات التي جرت خلال الفترة الماضية وما تم طرحه خلال الاجتماعات السابقة فيما يختص بمتابعة التوصيات وأبرزها مشروع متابعة المريض بالمستشفى، والذي يعد من المشاريع الهامة التي تبناها وزير الصحة ويسعى الى تطبيقها في القريب العاجل، ولهذا اجتمع مع مدراء المناطق والمستشفيات لبحث تطبيقها.

 

×