أميرالبلاد

أمير البلاد: نستذكر باعتزاز شهداء الكويت وأسراها الذين ضحوا بنفوسهم دفاعا عن تراب الوطن

وجه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد كلمة الى إخوانه وأبنائه المواطنين والى المقيمين على أرض الكويت الطيبة بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين للعيد الوطني والذكرى الثالثة والعشرين للتحرير هنأهم فيها بهاتين المناسبتين الوطنيتين والعزيزتين على قلوب الجميع مستذكرا سموه الاباء المؤسسين الذين سلموا أمانة حمل المسؤولية للمضي قدما في بناء الوطن الغالي وتوفير كل سبل التقدم والازدهار والرفاه لأبناء الوطن.

مضيفا سموه ان مما يحتمه واجب الوفاء والعرفان استذكار فقيدي الوطن الراحلين الكبيرين صاحب السمو الشيخ جابر الأحمد وسمو الأمير الوالد الشيخ سعد العبدالله طيب الله ثراهما وأسكنهما فسيح جناته ودورهما البطولي في مواجهة الغزو الآثم وما أدياه من جهود عظيمة وإنجازات مشرفة لوطننا العزيز ستظل دائما ماثلة في ذاكرة كافة المواطنين وخالدة في سجل تاريخ وطننا العزيز.

كما استذكر سموه بالفخر والاعتزاز شهداء الكويت الأبرار وأسراها ومفقوديها الذين ضحوا بنفوسهم الأبية ودمائهم الزكية دفاعا عن تراب الوطن الغالي والذود عنه سائلا سموه المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته ويسكنهم منازل الشهداء.

ووجه سموه تحية إجلال وتقدير للدول العربية الشقيقة والدول الصديقة لوقوفها المشرف مع دولة الكويت وشعبها إبان فترة الاحتلال الغاشم ودعم قضاياها العادلة ومساهماتها الفعالة بقواتها في معركة التحرير التي امتزجت بها دماء أبنائها بدماء ابناء الكويت حتى تحقق النصر وتم التحرير.

ودعا سموه الى استشعار نعم المولى جل وعلا العظيمة وعلى رأسها نعمة التحرير وإعادة الوطن العزيز محررا أبيا ينعم فيه بالأمن والطمأنينة وتسود أبناءه الالفة والتراحم وتعزز كيانه روابط الأخوة والمحبة كما دعا سموه حفظه الله الى شكر المولى المنعم على هذه النعم وتأدية حقها بطاعته وبالاخلاص والوفاء للوطن العزيز وبتسخير كافة الامكانيات والجهود للنهوض به.

كما عبر سموه عن بالغ سروره بمظاهر الاحتفالات الوطنية والشعور الجياش الذي أعرب عنه المواطنون والمقيمون على أرض الكويت العزيزة بكل أريحية وإخلاص وبالمشاركات الفعالة لوزارات الدولة وأجهزتها الرسمية ولمؤسسات المجتمع المدني والجهات الأهلية في هذه الاحتفالات والمهرجانات والإسهام في إنجاحها وعن شكره وتقديره لذلك.

مبتهلا سموه الى المولى تعالى ان يحفظ الوطن العزيز ويديم عليه نعمة الأمن والأمان والرقي والازدهار.