الارصاد الجوية

الارصاد الجوية: استمرار اضطراب الطقس يصحابه رياح مثيرة للغبار مع فرصة لسقوط امطار

توقع مدير ادارة الارصاد الجوية في الادارة العامة للطيران المدني محمد كرم ان يستمر تأثير الرياح الجنوبية الشرقية المحملة بالرطوبة على طقس البلاد خلال الايام القليلة المقبلة .

وقال كرم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الرياح الجنوبية الشرقية بدأت بالسيطرة على الطقس منذ مساء الجمعة الماضي وأدت الى تدني الرؤية في بعض المناطق خصوصا الجنوبية خلال فترة الليل بسبب تكون الضباب.

وذكر انه ظهرت امس كميات متفاوتة من السحب العالية مع تقدم المنخفض الجوي اكثر نحو البلاد ومع انحدار الضغط وفروقات درجات الحرارة متوقعا استمرار الاضطراب في الطقس غدا حيث تستمر الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة وتنشط على فترات من 30 الى 50 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار خصوصا على المناطق المكشوفة وتكاثر السحب على فترات مع فرصة امطار متفرقة خفيفة في بعض المناطق.

وافاد كرم بان البحر سيتأثر بنشاط الرياح الجنوبية الشرقية (الكوس) فتكون أمواجه عالية معظم الأوقات مضيقا ان من المتوقع ان تصل درجات الحرارة العظمى المسجلة خلال ساعات الظهيرة بين 24 و 26 درجة مئوية اما الصغرى فستتراوح بين 14 و17 درجة مئوية.

وذكر ان نهار بعد غد سيشهد حالة عدم استقرار خصوصا مع بدايته بسبب تعمق المنخفض الجوي وتقدم جبهة هوائية باردة نسبيا فتكون الرياح اول النهار جنوبية شرقية وتكون الفرصة مهيأة لاثارة الأتربة وانخفاض في الرؤية الأفقية على فترات بسبب الغبار الى جانب تكون السحب المنخفضة والمتوسطة مع فرصة لامطار متفرقة.

وقال كرم انه مع عبور الجبهة الهوائية الباردة تبدأ الرياح بالتحول الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة وتبدأ درجات الحرارة بالانخفاض نسبيا بمعدل خمس الى ست درجات مئوية ويظهر تأثير انخفاض درجات الحرارة اكثرة في فترة الليل مع تحسن نسبي في الرؤية الأفقية.

وتوقع ان يطرأ تحسن ملحوظ في حالة الطقس يومي الخميس والجمعة المقبلين حيث يكون الطقس مشمسا ومعتدل الحرارة مع رياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة ويكون البحر خفيفا الى معتدل الموج خلال النهار وخفيف الموج خلال الليل.