وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل

الشؤون: استحداث نوع جديد من بطاقات الدعوة يسمى "زيارة عمل" تكون لفترات قصيرة

كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبد المحسن المطيري عن تنسيق يتم بين وزارتي الداخلية والشؤون لاستحداث نوع جديد من بطاقات الدعوة يسمى "زيارة عمل" تكون لفترات قصيرة.

ولفت المطيري في تصريح صحافي على هامش الاحتفالية التي اقامها قطاع الرعاية الاجتماعية في وزارة الشؤون صباح اليوم تحت شعار "الكويت الصدق والامانة"، بمناسبة الاحتفال بالعيد والوطني وعيد التحرير، لفت إلى أن هناك ضوابط وإشتراطات محددة ودقيقة لتحويل كروت الزيارة التجارية إلى إقامات عمل في القطاع الأهلي، ستوضع عقب انتهاء مدة التحويل المقررة في نهاية مارس المقبل.

وقال المطيري "نتابع عن كثب عمليات جمع التبرعات التي تتم من قبل الجمعيات المشاركة في حملة مساعدة الشعب السوري، التي اطلقتها الوزارة أخيراً تلبية لنداء أمير الانسانية سمو الشيخ صباح الأحمد، وندعو كل من لديه دليل بتورط جمعيات أو مبرات في تمويل الارهاب أو غسل الأموال التقدم فوراً به إلى الوزارة"، مشيرا إلى أن الوزارة ستقيم العديد من الدورات المتخصصة لموظفي إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات عن كيفية الرقابة على جمع التبرعات.

وأكد المطيري أنه غير دقيق ادانة التقارير الدولية الصادرة عن وزارة الخارجية الأميركية وغيرها من الجهات الكويت بشأن تمويل الارهاب وغسل الأموال، مشدداً على أن "الشؤون" تتواصل بإستمرار مع المنظمات الدولية بالتنسيق مع وزارة الخارجية، ولم يتم رصد مثل هذه الملاحظات، لافتا إلى أن ثمة بعض الملاحظات القديمة التي تم معالجتها واتخاذ اجراءات القانونية حيالها.

ونوه المطيري أن الايام القليلة المقبلة ستشهد تسكين الوظائف الاشرافية الشاغرة داخل دور الرعاية من مديرين ومراقبين ورؤساء أقسام، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على قدم وساق وحريصة على ترشيح المستحقين لهذه الوظائف، مشيراً إلى أنه عقد اجتماع امس الاول مع الوكيلة المساعدة لقطاع الرعاية الاجتماعية د.فاطمة الملا، ومدير ادارة خدمات دور الرعاية وعدد من المختصين، لمناقشة آلية ترميم وصيانة مباني الدور، واعادة تنظيمها وحسن استغلالها، إضافة إلى صيانة دور الابناء في جميع مناطق البلاد، ومتابعة المنشآت الجديدة التي تبرع بإقامها شخصيات كويتية خيّرة.

وأضاف "شددنا خلال الاجتماع على ضرورة الاسراع في انجاز المشروعات المرتبطة بجدول زمني محدد، وإعادة تنظيم العلاقة من المتبرعين وشركات المقاولات القائمة على انشاء المباني الجديدة".

وحول نقل بعض ادارات الوزارة إلى خارج مجمع الوزارات قال المطيري: "تكعف الوزارة حالياً على دراسة نقل العديد من ادارات الوزارة إلى خارج المجمع، ومن أولى الادارات التي سيتم نقلها خلال الايام المقبلة ادارة الرعاية الاسرية التي ستنقل إلى جنوب السرة فور استلام مبناها الجديد من وزارة الاشغال"، مؤكدا أن هذه الخطوة للتسهيل على مراجعي هذه الادارة الحيوية التي تخدم شريحة عريضة من المجتمع، وتجنبهم عناء ومشقة الوصل إلى العاصمة.

وتقدم المطيري بأسمى آيات التهاني والتبريكات لسمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الأمين، وسمو رئيس الوزراء والشعب الكويتي كافة بحلول هذه الذكرى العزيزة على قلوب الجميع، داعيا المولى عز وجل بأن يعيدها بالخير والسلام على وطننا الغالي، مشدداً على أن احياء مثل هذه المناسبات الوطنية يبث البهجة والفرحة داخل أنفس أبناؤنا وبناتنا نزلاء دور الرعاية الاجتماعية.

 

×