هند الصبيح

الوزيرة الصبيح: الإنجازات والتضحيات هي المعيار الحقيقي للمواطنة الصادقة

عبرت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح عن سعادتها بمشاركة أبناء  دور الرعاية الاحتفال  بالأعياد الوطنية، داعية المولى عز وجل أن يعم الأمن والأمان على الكويت وأهلها في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد حفظه الله وسمو ولي عهده الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء.

وقالت الصبيح في تصريح صحفي، هذه الأيام المباركة تعم الفرحة أرجاء دولتنا الحبيبة الكويت، احتفاء بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا، متمنية أن ترفل الكويت في ثياب العزة والكرامة بجهود أبنائها البررة.

ولفتت إلى أن حب الوطن لا يقاس بالهتافات والاحتفالات، بل بالمآثر والإنجازات، والتضحيات التي هي المعيار الحقيقي للمواطنة الصادقة والوفاء لبلدنا الكويت المعطاء، وعلينا جميعا أن نعلم أن لهذا الوطن حقوق علينا عديدة.

وأضافت، نستذكر النطق السامي لصاحب السمو أمير البلاد حينما قال " الكويت هي الأم، وهي المهد، وهي اللحد، وهي الأرض التي نعيش عليها ونعمل من أجلها، وندفن في ترابها، ليس لنا وجود إلا بوجودها ولا عز إلا بعزها، هي الإرث الذي أنحدر إلينا من الآباء والأجداد، وعلينا أن نحافظ عليه ونضحي من أجله".

وقالت، في هذه الأجواء الاحتفالية تستعيد الكويت ذكرياتها المجيدة ونستذكر الأجداد والآباء وشهدائنا الأبرار الذين ساهموا بسواعدهم وأرواحهم في بناء وحماية الكويت والحفاظ عليها لنراها اليوم في مصاف الدول الحديثة ذات الثقل الدولي الأقليمي.

وأضافت، أنتم خلف لخير سلف تتطلع بلدكم الكويت إلى جهودكم لمزيد من التقدم والازدهار وهذا حق علينا جميعا كمواطنين، وأننا في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل نعتز برعاية جميع الفئات التي يضمها قطاع الرعاية.

وزادت، نعمل جاهدين لتوفير الرعاية لكافة الفئات التي ترعاها الشؤون من معاقين ومسنين وأحداث وغيرهم بكافة أشكالها وهو ما يسهم في تعزيز الولاء والانتماء لتفعيل مفهوم المواطنة الصالحة إضافة إلى تنفيذ العديد من المشاريع التي تهم الأسرة والمرأة والأطفال والشباب من خلال تطبيق القوانين التي تنظم شؤونهم والعمل على تحديثها لتلائم التطورات الاجتماعية.

وأشارت إلى أن الشؤون لديها الآن منظومة قانونية في مجال الحضانة العائلية والمعاقين والمسنين والاحداث والمساعدات والعمل والتعاون وغيرها، نسعى إلى تطويرها لما يحقق مصلحة أبناء هذا الوطن.

أختتم الصبيح كلمتها بتقديم الشكر للعاملين في دور الرعاية على الدور الكبير الذي يقومون به مهنئة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وولي عهده الأمين ورئيس الوزراء بالأعياد الوطنية، متمنية أن تعم الفرحة ربوع الكويت في ظل القيادة الرشيدة.

 

×