وزارة الأشغال

الأشغال: افتتاح جسري الالتفاف العكسى العلويين على الدائرى السادس بدء من الغد

أعلنت وزارة الاشغال العامة عن افتتاح جسري الالتفاف العكسى العلويين على الدائرى السادس عند تقاطع إحدى مدخلى مدينة سعدالعبدالله القريب من جسر أمغرة، وذلك إعتبارا من فجر غد الثلاثاء، التنسيق مع الادارة العامة للمرور بوزارة الداخلية.

وقال الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق بوزارة الاشغال العامة المهندس أحمد سليمان الحصان أن الهدف من إنشاء هذين الجسرين العلويين هو تسهيل حركة المرور لقاطنى منطقة سعدالعبدالله للقطع من 4 الى قطعه 9 دخولا وخروجا من المنطقة والدائرى السادس بإتجاه المسيلة والعبدلى.

وأوضح الحصان أنه تم الانتهاء من تنفيذ هذين الجسرين ضمن أعمال العقد الخاص بإنشاء وانجاز وصيانة التقاطعات على طريق الدائرى السادس الواصل للمناطق السكنية الجديدة بجنوب الجهراء.

كما أعلنت وزارة الأشغال العامة أيضا عن تقدم سير الاعمال  في مشروع تطوير شارع جمال عبد الناصر (هـ ط/167)، والذي يعد أحد اضخم مشاريع البنية التحتية و الطرق متعددة الأدوار في العالم.

حيث وصلت نسبة انجاز الاعمال في المشروع الى حوالي  25% و التي تتضمن الاعمال الانشائية للجسور و المنحدرات و اعمال الطرق و نقل و تحسين المرافق و الخدمات القائمة، كما اعلنت عن آخر الانجازات في المشروع باستكمال 80% من إجمالي التحويلات المرورية بعد افتتاح التحويلة المرورية  الجديدة، و التي تقع  على شارع جمال عبدالناصر بمحاذاة مؤسسة الموانئ الكويتية حتى تقاطع الغزالي  باتجاه محافظة الجهراء.

وذلك فجر اليوم الثلاثاء الموافق 25 فبراير 2014. و تم ذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية حيث قامت الإدارة العامة للمرور ممثلة بهندسة المرور بمعاينة التحويلة و مطابقها لشروط الأمن و السلامة العامة حسب معايير الطرق البديلة المعتمدة و ذلك لنقل حركة المرور بانسيابية عليها، و بعد المعاينة تم التصريح بفتح التحويلة من قبلهم.