مطار الكويت الدولي

الطيران المدني: إطلاق خدمة الانترنت المجاني بالمطار مارس المقبل

اعلن مدير ادارة نظم المعلومات في الادارة العامة للطيران المدني سامي خالد عيد تدشين الطيران المدني موقعه الالكتروني الجديد غدا بالتزامن مع احتفالات البلاد بالاعياد الوطنية اضافة الى طرح خدمة الانترنت اللاسلكي (واي فاي) مجانا في مطار الكويت بمارس المقبل.

وقال عيد في لقاء مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الموقع الالكتروني الجديد للادارة العامة للطيرا المدني الذي سيدشنه غدا رئيس الادارة العامة للطيران لمدني فواز الفرح استخدم افضل نظم وتقنيات المعلومات المستخدمة للمواقع الالكترونية في العالم.

واضاف ان محتوى الموقع الالكتروني الجديد يضم العديد من الخدمات التي تساعد المسافرين والمواطنين على الحصول على المعلومات المتعلقة بالطيران المدني سواء الرحلات القادمة او المغادرة او الناقلات العاملة في مطار الكويت الدولي اضافة الى احتوائه على نظام متابعة الرحلة (تراك) الذي يمكن المتابعين من معرفة مكان الطائرة وهي في الاجواء بين محطتين.

واوضح ان الموقع يضم ايضا شركات الطائرات العاملة في كل محطة اضافة الى الجدول الزمني للرحلات القادمة والمغادرة مع معرفة تحديد النطاق الزمني للبحث عن هذه الرحلات حتى يستطع المتابع حصر خياراته اضافة الى معلومات عامة عن المدن التي تصل اليها الشركات لاسيما تلك المعلومات التي يحتاج اليها كل مسافر بما فيها الخرائط والمطارات ووسائل النقل وغيرها.

وذكر انه تم تخصيص قسم في الموقع لتحديد معلومات عامة للدخول الى مطار الكويت الدولي كالجنسيات التي لا تحتاج الى تاشيرة دخول الى الكويت والاحوال الجوية ودرجة الحرارة اضافة الى معلومات عامة عن السياحة في الكويت والخدمات العامة علاوة على نظام كامل للمفقودات اثناء الرحلات حيث يستطيع المسافر تتبع مفقوادته عن طريق التواصل المباشر مع الطيران المدني عبر هذا الموقع.

وقال عيد ان الموقع الجديد سيقوم بالاعلان مباشرة عن اي حالة اغلاق لمطار الكويت الدولي الخاصة بالاحوال الجوية اضافة الى وجود قسم خاص لعرض المناقصات المطروحة والتي تمت ترسيتها والخاصة بالادارة العامة للطيران المدني وذلك سعيا من الادارة لتعزيز الشفافية.

وعن خدمة الانترنت اللاسلكي المجاني (واي فاي) اوضح انها ستطلق في شهر مارس المقبل في مطار الكويت الدولي بسرعات كبيرة جدا ومجانا لكل مستخدمي المطار سواء القادمون او المغادرون اضافة الى عمل ادارة الطيران المدني على طرح تطبيق لمطار الكويت عبر اجهزة الهاتف المحمول الحديثة تتضمن كل المعلومات التي يحتاج اليها المسافرون مبينا ان هذه التطبيقات ستطرح لنظامي (ايفون) و (اندرويد) في ابريل المقبل بشكل رسمي.

وعن الموقع الجديد قال عيد ان هذا المشروع انطلق قبل عام تقريبا على ايدي الكوادر الوطنية العاملة في الادارة العامة للطيران المدني حيث تم تشكيل فريق عمل برئاسة مراقب التشغيل محمد صالح الشعيبي وبادارة للمشروع من عبد الوهاب الرفاعي كما ضم المشروع المهندس اسامة الصائغ واحمد اللنقاوي والمهندس احمد دشتي وعبد الله الجلاوي والمهدسة نجلاء السماك والمهندس احمد الفيلكاوي.

واضاف ان فريق العمل قام بالتحضير والاشراف حتى انجاز هذا المشروع اضافة الى متابعته واستكماله حيث ان اطلاق الموقع الالكتروني يوم غد هو المرحلة الاولى سيتم استكمالها من خلال اضافة المعلومات والبيانات الضرورية في الفترة المقبلة.

 

×