استقبال الوزير العبيدي لممثلي نقابة الصحبة

نقابة الصحة: الوزير العبيدي وعد بصرف بدل العدوى والاشراف للعاملين في المراكز الصحية

وعد وزير الصحة د.علي العبيدي مسئولي نقابة العاملين في وزارة الصحة بالعمل على حفظ حقوق كافة العاملين في الوظائف الإدارية في المستشفيات والمراكز الصحية في الوزارة.

جاء ذلك في تصريح صحافي أدلى به رئيس نقابة العاملين في وزارة الصحة حسين السبيل عقب استقبال الوزير العبيدي له مع نائب رئيس النقابة عبد الله منوخ، معرباً عن سعادته بحسن استقبال الوزير لوفد النقابة وإبدائه الاهتمام المعهود بكافة العاملين في الوزارة.

وأشار الى أن الوزير اصدر توجيهاته خلال اللقاء بالتعميم لجميع المناطق الصحية في شان الاجازة العارضة التي يتعمد بعض مديري المستشفيات حرمان الموظفين منها في الوقت الذي تعد فيه هذه الإجازات من ابسط حقوق هؤلاء الموظفين على ان تطبق الإجازة العارضة للجميع حسب القوانين المعمول بها ودون اي استثناءات.

وقال السبيل"ان من بين وعود الوزير العبيدي خلال اللقاء وعده المعروف عنه بالوفاء به في مناسبات سابقة وعده بالعمل على منح الموظفين الإداريين بدل العدوي وبدل الإشراف لأمناء المركز الصحية الذين يعملون ويبذلون الجهود المضنية ولا يحصلون على ابسط حقوقهم، مؤكدا آن وفد النقابة الذي التقى الوزير لمس منه انه يعمل لمصلحة كافة موظفي الوزارة دون تفريق أو أي استثناءات، مشيرا إن النقابة تشد على أيد الوزير وتدعمه من اجل وضع حد لأي معوقات للعمل ومنها الشللية في بعض المستشفيات ممن يربكون العمل ويؤثرون سلبا على راحة المرضى.

ومن جهة أخرى كشف السبيل أن وفد النقابة طلب من الوزير خلال اللقاء إعفاء الموظفين الإداريين ممن امضوا في الخدمة 20 عاما فأكثر من الإجراء الروتيني المتمثل في" البصمة" مشيرا إلى أن هذه الفئة من الموظفين خدمت وزارة الصحة على مدى سنوات طويلة ويجب أن يتم تكريمهم وتسهيل عملهم نظير ما قدموه من خدمات جليلة للوزارة.