الحملات التفتيشية على تجار الفوم

هيئة البيئة: ضبط 2000 علبة فوم خلال حملة تفتيشية شملت 215 منفذ بيع

واصلت فرق التفتيش والضبطية القضائية التابعة للهيئة العامة للبيئة متابعتها للمحال والمواقع التي يشتبه في ممارستها لنشاط بيع وتداول منتج رغوة الصابون "الفوم" الممنوع تداوله، وذلك تنفيذا للقرار رقم 1 لسنة 2011 والقاضي بمنع استعمال او الاتجار بهذا المنتج.

بدوره أكد رئيس فرق التفتيش والضبطية القضائية بالهيئة العامة للبيئة ايمن بوجباره على أن فرق التفتيش تمكنت من ضبط 2000 علبة فوم معدة للبيع، قامت فرق التفتيش بمصادرتها وتحرير مخالفات ومحاضر معاينه لمنافذ بيعها.

وبين بوجباره أن فرق التفتيش استهدفت نحو 215 منفذ ومحال بيع في قاربة 15 موقع، منها مدينة الكويت، المنطقه الشماليه والجنويه، منطقة وميدان حولي، السالمية، اسواق القرين، المنقف، الفحيحيل، الاسواق المركزية على طريق السفر السريع، كبد، الشرق، منطقة الصفاة، سوق الطيور، سوق الجمعة، منطقة الشويخ الصناعية، اسواق العارضية والجهراء.

وأهاب بوجباره كل من المواطنين والتجار بعد التعامل مع مثل هذه المنتجات لخطورتها على البيئة وعدم التعرض إلى المسألات القانونية، مشيرا إلى إستمرار الحملات التفتيشية خلال الفتره القادمة، خاصة مع قرب موعد الاحتفالات بالعيد الوطني وعيد التحرير.

 

×