بيلاي مع السفير الغنيم

بيلاي: مساهمات الكويت في دعم المفوضية تعكس اهتمامها بحقوق الانسان

أعربت مفوضة الامم المتحدة السامية لحقوق الانسان نافي بيلاي اليوم عن تقديرها لمساهمات دولة الكويت في دعم عمل المفوضية مؤكدة انها تعكس اهتمام الكويت بدعم حقوق الانسان عبر آليات الامم المتحدة وفي مجالات متعددة.

واعربت بيلاي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائها مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة السفير جمال الغنيم عن املها في ان تواصل الكويت جهودها في دعم قضايا حقوق الانسان في العالم لاسيما في مجالات التعريف بحقوق الانسان الاساسية وكيفية التعامل معها.

كما ثمنت المساهمة المالية التطوعية التي تقدمها دولة الكويت الى المفوضية والبالغ قيمتها هذا العام 300 الف دولار.

من جانبه اكد مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة في تصريح مماثل انه اجرى مباحثات بناءة مع المفوضة السامية لحقوق الانسان تناولت موضوعات تتعلق بآليات عمل منظومة حقوق الانسان سواء من خلال المقررين الخواص او مجموعات العمل الى جانب تعزيز علاقة الكويت مع المفوضية لاسيما ان الكويت عضو في مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان.

واوضح السفير الغنيم وجود توافق في الرؤى مع موقف المفوضة السامية في التعامل مع انتهاكات حقوق الانسان التي حدثت وتحدث في سوريا لاسيما مع اقتراب اعمال الدورة ال25 لمجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان والتي سيكون الشأن السوري احد محاور النقاش فيها.

واكد السفير الكويتي دعم الكويت لانشطة المفوضية لاهمية النهوض بجميع ملفات حقوق الانسان والمساهمة في التخلص التدريجي لانتهاكات حقوق الانسان الاساسية مثل حق الحصول على المياه والسكن اللائق والعلاج واحترام الانسان لذاته وهي قضايا توليها الكويت اهتماما بالغا.

 

×