الدكتور نايف العجمي

الأوقاف: تشكيل لجنة تحقيق في حادثة انهيار مسجد الزير بمنطقة العمرية

قال وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية الدكتور نايف العجمي انه قام بتكليف المسؤولين في الاوقاف بسرعة فتح تحقيق شامل حول ملابسات الحادث الذي وقع في مسجد الزير بمنطقة العمرية وهو قيد الانشاء واحالة المتسببين فيه الى النيابة العامة لتنال المقصر في أداء عمله الجزاء المناسب.

واضاف الوزير العجمي في تصريح صحافي اليوم عقب تفقده موقع الحادث ان الوزارة لن تتوان بمتابعة ما حدث حتى يتم التوصل الى المتسبب في الحادث الذي ادى الى وقوع اصابات بين عمال البناء معربا عن حزنه لوقوع الحادث ومواساته للمصابين.

واوضح ان مسجد الزير هو أحد المساجد التابعة لادارة مساجد الفروانية وتجرى فيه أعمال صيانة وتوسعة من قبل احدى الشركات المتعاقد معها لاتمام هذا المشروع الا انه أثناء تنفيذ هذه الاعمال وقع الحادث الاليم ما أدى الى اصابة خمسة عمال نقلوا جميعا الى مستشفى الفروانية لتلقي العلاج المناسب.

وبين ان ادارة مساجد محافظة الفروانية شكلت لجنة فنية لمتابعة ما حدث في مسجد الزير للوقوف على حقيقة الأمر واكتشاف الأسباب ألتي أدت الى انهيار المبنى مؤكدا ايلاء الوزارة اهتمامها لجميع المساجد في البلاد وتوفير احتياجاتها حرصا منها على تهيئة الأجواء الايمانية لمرتاديها.

يذكر ان الادارة العامة للاطفاء قد اعلنت امس عن اصابة 11 عامل بناء اثر انهيار قبة مسجد الزير وهو قيد الانشاء في منطقة العمرية وتم نقل أربعة منهم الى المستشفى لتلقي العلاج بينما عولج الباقون ميدانيا.

 

×