الشيخة امثال الاحمد

هيئة البيئة: إنطلاق حملة تنظيف شاطئ "انچفه" بمشاركة شركة ايكويت غداً

أعلن مدير إدارة العلاقات الدولية والعامة والتوعية البيئية بالهيئة العامة للبيئة رائد الحسيني بأن الهيئة ستشارك في حملة تنظيف شاطئ انچفه والتي تبدأ من يوم غد الخميس بمشاركة  شركة ايكويت للبتروكيماويات وبالتعاون والتنسيق مع الاتحاد الخليجي البتروكيماويات والكيماويات.

وبين الحسيني في تصريح صحافي له اليوم، إن الحملة ستنطلق صباح غد بحضور كل من مدير عام الهيئة العامة للبيئة الدكتور صلاح الضحي والرئيس التنفيذي لشركة ايكويت محمد حسين  اعضاء الادارة العليا إلى جانب موظفي الجهتين مجموعات المتطوعين والتي عادة ما تشارك الهيئة في انشطتها، حيث يشهد هذا اليوم حملات مماثلة في كل دول مجلس التعاون الخليجي وبنفس التوقيت.

واضاف الحسيني بأن هذه الحملات تهدف بالاساس الى نشر الوعي البيئي لدى المواطنين وتساهم في تحملهم للمسؤوليه المجتمعيه كما انها تأتي لتؤكد الشراكه الاستراتيجيه بين الهيئة العامة للبيئة والقطاع الخاص، مشيراً أن موعد هذه الحملة في الكويت ودول مجلس التعاون جاء مناسبا كونها اتت متزامنة الاعياد الوطنية لدولة الكويت.

وفي شأن أخر احتفلت الهيئة العامة للبيئة اليوم بمناسبة عيدي الوطني والتحرير بمشاركة الكشافات والزهرات تحت رعاية وحضور عضو المجلس الاعلى للبيئة الشيخة امثال الاحمد الجابر الصباح وتم عرض فيلم الهيئة (قصة وطن) الذي يحكي قصة تطور الكويت عبر التاريخ وصولا الى ماحققته من انجازات في كل المجالات.

واعربت الشيخة امثال في تصريح لها اثناء الاحتفال عن فرحتها بهذا الاحتفال الجميل الذي اعطاها انطباعا بأن الهيئة "بيت كويتي" يسكنه مواطنون يتنافسون في التعبيرعن فرحتهم وحبهم الشديد لهذه الارض الطيبة وهو مايدل على اخلاصهم وولائهم لكويتنا الغالية مبينة انه من خلال جولتها في المبنى الجديد للهيئة رأت انجازات كثيرة منها مركز الرقابه الذي يعطي تنبيهات في حال وجود اي تلوث.

واشادت بجهود هيئة البيئة في جميع المجالات وتعاونهم الكبير معها في الحرص على مباشرة المحميات الطبيعية التي تديرها وبشهادة من سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وولي عهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح اللذان اعطوها بصمة  بالادارة الجيدة للمحميات مؤكدة ان هذا التعاون سيزيد من فرص ادارتها لمحميات اكثر للهيئة في المستقبل.

من جانبه اكد المدير العام للهيئة الدكتور صلاح المضحي حرص هيئة البيئة على مشاركة الكويت فرحتها في كل عام حيث شهدت الاحتفالية حضور واسع ومشاركة كبيرة من موظفي الهيئة والكشافات والزهرات للتعبير عن فرحتهم سائلا المولى القدير ان يديم هذه الافراح على بلدنا الحبيب بظل سمو امير البلاد وولي عهده الامين وان يحفظ شعب الكويت من كل مكروه.

وبدوره قال نائب المدير العام للشؤون الفنية في الهيئة المهندس محمد العنزي ان هيئة البيئة وخلال احتفالها اليوم بهذه المناسبة اطلعت الشيخة امثال الصباح على انجازات الهيئة في الفترة الماضية والتي عبرت بكلمات تساهم في دعم العاملين بالهيئة وتشكل حجر اساس لاستكمال اعمال الرقابة وفرض هيبة القانون على الاعمال البيئية المقبلة.

واضاف العنزي انه خلال عطلة العيد الوطني وللسنة الرابعة على التوالي ستشن الهيئة حملة مكثفة فيما يخص قرار منع استخدام رغوة الصابون (الفوم) معربا عن فخره بهذا القرار الذي بدأت به الهيئة واستطاعت خلال اربع سنوات منع استخدام هذا المنتج الضار الذي كان يستخدم على مدى 20 عاما وعلى جميع المواطنين الالتزام بهذا القرار بشكل كامل.

وذكر ان هناك حملة اخرى ستشنها هيئة البيئة بعد عطلة عيدي الوطني والتحرير على بعض المصانع والمنشات الصناعية مثل منطقة شعيبة الغربية وصبحان لمعرفة مدى التزامها بالمعايير والاشتراطات البيئية مبينا ان هناك العديد من المصانع والمنشات المتعاونة مشكورة وتوجد قلة قليلة منها غير ملتزمة وستكون عقوبتها اغلاقها او سحب تراخيصها.

 

×