الطيران المدني

الطيران المدني: توقيع عقد لتصنيع الاجهزة والنظم الملاحية لتنفيذ مشروع الهبوط الالي في المطار الدولي

ابرمت الادارة العامة للطيران المدني عقدا مع احدى الشركات العالمية المتخصصة في تصنيع الاجهزة والنظم الملاحية لتنفيذ مشروع منظومة الهبوط الالي في مطار الكويت الدولي.

وقال الطيران المدني في بيان لوكالة الانباء الكويتية ( كونا) ان العقد الذي ابرمته الادارة مع شركة (انتلكان) الكندية يتضمن تصميم وتوريد وتركيب وتشغيل وصيانة نظام الخدمات والمساعدات الملاحية للحركة الجوية وتوريد احدث انظمة هبوط الطائرات.

واضاف ان العقد يتضمن ايضا توريد احدث اجهزة قياس المسافة والنظام الخاص بنطاق الاتجاة المباشر مما يؤدي الى تحسين قدرات وسلامة ودقة عمليات التحليق والهبوط للطائرات في المجال الجوي الكويتي الى المدارج القائمة في مطارالكويت طبقا لمعايير ومتطلبات منظمة الطيران المدني الدولي.

وذكر البيان ان المشروع سيقدم خدمات التدريب للكوادر البشرية الكويتية في الادارة العامة للطيران المدني لتأهيلها على اعمال التشغيل والصيانة للمهندسين والفنيين من خلال الدورات التدريبية الداخلية والخارجية.

وقال ان هذا المشروع يعتبر احد العناصر الهامة في مشروع تطوير وتحديث نظام المجال الجوي الكويتي وهو احد مشاريع خطة التنمية للادارة في مطار الكويت وبرنامج عمل الادارة كجزء من برنامج عمل الحكومة الذي يتضمن مشاريع تطوير البنية التحتية لمطارالكويت وتوسعته لمواكبة النمو المستمر في حركة الملاحة.

وذكر البيان ان هذه المشاريع تشرف عليها الادارة العامة للطيران المدني في الكويت وتستغرق مدة تنفيذ المشروع سنتين ونصف.

 

×