غالية يا كويت

التربية: ماراثون "غالية يا كويت" لتعزيز قيم الولاء والإنتماء للوطن لدى الطلاب

أطلق التوجية الفني للتربية البدنية"بنين" في الإدارة العامة للتعليم الخاص والنوعي المهرجان الرياضي ماراثون "غالية يا كويت" صباح اليوم بحضور ورعاية وزير التربية أحمد المليفي وبمشاركة لفيف من الشخصيات التربوية والرياضية والعامة لما يمثلة الماراثون الذي يأتي ضمن مشاركة التوجية الفني في الإحتفالات بالأعياد الوطنية لدولة الكويت الحبيب من قيمة تربوية كبيرة.

ويشرف الموجة الأول للتربية البدنية في التعليم الخاص حبيب التركماني بمشاركة موجهى وموجهات التربية البدنية في التعليم الخاص على تنظيم الماراثون الذي ينطلق من فندق سفير انترناشيونال الكويت ويشارك فيه طلاب وطالبات من التعليم الأساسي بمرحلتية الإبتدائية والمتوسطة مع طلاب الاحتياجات الخاصة من كافة المناطق التعليمية.

ويقام الماراثون الرياضي بالتعاون مع كوكبة من الشركات الكويتية الراعية والحريصة على دعم الفعاليات التي تخدم أبناء الوطن من الطلاب والطالبات، وتضم قائمة المشاركين في الماراثون من الهيئات والشركات والمؤسسات الراعية وزارة الصحة، فندق سفير انترناشيونال الكويت، بيت التمويل الكويتي، شركة دانون،شركة عبد الوهاب المطوع،شركة بوشهري،مركز النصر الرياضي وجمعية الرميثية التعاونية.

من جانبه كشف رئيس اللجنة الإعلامية بالتوجية الفني للتربية البدنية الموجهة أحمد العلي عن أن الماراثون يهدف في المقام الأول إلى تعزيز قيم الولاء والإنتماء للوطن لدى أبناءنا الطلاب من خلال المشاركة في فعاليات هادفة بالتزامن مع الاحتفالات بالأعياد الوطنية، بصورة تدخل الفرح والسرور إلى قلوب تلاميذ وتلميذات مدارس وزارة التربية من خلال نشاط رياضي محبب.

وأضاف أن التوجيه الفني للتربية البدنية يتطلع من خلال الماراثون إلي نشر الوعي الصحي الرياضي بين تلاميذ وزارة التربية بالتعاون مع وزارة الصحة.