الشؤون: تفويض الوكيل المساعد لشؤون العمل بالموافقة على تحويل الدعوات التجارية للعمل

اصدرت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح قرارا وزاريا يقضي بتعديل القرار الوزاري الخاص بالموافقة على تحويل بطاقات الدعوة التجارية للعمل بالقطاع الاهلي.

وبينت الصبيح في القرار انه يفوض الوكيل المساعد لشئون العمل بالموافقة على تحويل بطاقات الدعوة التجارية للعمل بالقطاع الأهلي وله أن يفوض في ذلك إدارات العمل المختصة، على أن يتم ذلك وفقا للشروط والضوابط الواردة بالقرار الوزاري رقم 220/ع لسنة 2013م المشار إليه.

ويسري حكم المادة السابقة اعتبارا من تاريخ 16/2/2014م وحتى 31/3/2014م، فضلا عن انه على جهات الاختصاص العمل واتخاذ ما يلزم لتنفيذه ويلغي كل حكم يخالفه وينشر بالجريدة الرسمية.

من جهة أخرى كشف مصدر مسؤول بوزارة الشوون الاجتماعية والعمل عند الصبيح اعطت تعليمات مشددة بشان سرعة الانتهاء من تشكيل لجنة شؤون الموظفين لسد شواغر قطاعات الوزارة.

وافاد المصدر انه سيتم تشكيل لجنة برئاسة وكيل وزارة الشوون الاجتماعية والعمل عبد المحسن المطيري وخمس اعضاء وهم الوكيل المساعد لقطاع التنمية منيرة الفضلي والوكيل المساعد لقطاع العمل جمال الدوسري والوكيل المساعد للشوون المالية والادارية حسين الدويهيس ومدير الشوون الادارية والمالية فهد العميرة  والوكيل المساعد للتطوير والتخطيط الاداري حمد المعضادي.

واشار المصدر " ان سبب تاخر تشكيل لجنة شوون الموظفين ان قطاع الادارية والمالية يقوم بعملية " مفاضلات " اي من يستحق الترقيات وفقا للخبرة والدرجة الوطيفية مع الاهذ بعين الاعتبار بقرار ديوان الخدمة المدنية بضوابط واليات تشكيل اللجنة مشيرا الى ان اللجنة لم تنظر الى اي تظلمات مقدمة كونها تحفظ فور الغاء القرارت وان المفاضلة ستكون شعار المرحلة القادمة بالتنسيق مع كافة الوكلاء المساعدين في ترشيح اسماء من موظفين قطاعه وتقوم المالية والادارية بعمل " مفاضلة " ان كان يستحق المنصب ام لا وفقا لسيرة الذاتية لكل موظف ودرجاته الوظيفية.

واضاف المصدر ان القرارت لم يمكن ان ترى النور في الوقت الحالي كونها تخضع لدراسة موسعة على ان تصدر القرارت خلال شهر مارس.

 

 

×