المستشار عبد الرحمن نمش النمش

المستشار النمش: بناء كيان خليجي لمنع ومكافحة الفساد يحتاج لمشروع قانون موحد

اعرب رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد المستشار عبدالرحمن النمش عن تفاؤله حيال بناء كيان خليجي متكامل لمنع ومكافحة الفساد يمكن من خلاله العمل على سن مشروع قانون موحد لمنع ومكافحته.

وقال النمش في تصريح صحافي اليوم بمناسبة استضافة الهيئة الاجتماع الأول لرؤساء الأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية غدا ان الاجتماع الذي يستمر يومين يأتي ضمن سياق جهود حكومات دول مجلس التعاون الرامية الى توحيد الرؤى وتبادل الخبرات فيما يتعلق بتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد.

وذكر ان جدول الاعمال يتضمن عدة محاور أبرزها ابرام اتفاقية خليجية معنية بمكافحة الفساد بين دول مجلس التعاون وانضمام مجلس التعاون بصفته منظمة اقليمية الى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد على غرار الاتحاد الأوروبي والتوعية والتثقيف في مجال مكافحة الفساد.

واضاف النمش ان جدول الاعمال يتضمن العمل على انشاء مكتب دائم لدى الأمانة العامة لمجلس التعاون يعنى بالتوعية بمخاطر الفساد وتوسيع دائرة اشراك مواطني دول المجلس في جهود مكافحة الفساد ودعم النزاهة.

واعرب عن الامل بانضمام الكويت الى دول الخليج الشقيقة في مجال مكافحة الفساد لما لذلك من انعكاس ايجابي على مختلف الأصعدة وصولا الى الحياة اليومية للمواطن والمقيم مبينا ان مفهوم مكافحة الفساد أشمل وأعم من المتعارف عليه بين الناس "فدورنا لا ينحصر في معاقبة المتسببين بالفساد وانما الرقابة وسن القوانين والتشريعات ومتابعة تنفيذها بفاعلية".