الوزير الصالح

الوزير الصالح: الكويت تدعم كافة الجهود والخطوات التي تؤدي الى التكامل الاقتصادي العربي

أكد وزير المالية انس الصالح هنا اليوم ان دولة الكويت تولي اهتماما كبيرا لكل ما من شأنه الارتقاء بالعمل الاقتصادي العربي المشترك وتدعم كافة الجهود والخطوات التي تؤدي الى التكامل الاقتصادي العربي.

وأعرب الصالح في تصريح صحافي على هامش مشاركته بأعمال الدورة ال93 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بمقر جامعة الدول العربية عن الامل في ان يصدر عن المجلس القرارات المناسبة التي من شأنها تعزيز العمل الاقتصادي والاجتماعي المشترك وتحقق رفاه المواطن العربي والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للشعوب العربية.

وعن مشاركته في الاجتماعات قال الصالح "تشرفت اليوم" بترؤس وفد دولة الكويت في اجتماعات المجلس على مستوى وزراء المال والاقتصاد في دورته الحالية مشيرا الى ان ثمة تنسيق واتفاق في الاجتماع التنسيقي على تنفيذ وتفعيل كل القرارات التي أخذها المجلس ومنها ما يتعلق بالتعاون الجمركي والتجارة الحرة بين دول المنطقة.

واوضح ان الهدف الاساسي من كل هذه القرارات هو ارساء قواعد وتفعيل العلاقة الاقتصادية المستدامة بين الدول الأعضاء في الجامعة العربية .

وردا على سؤال حول اهتمام سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وعما اذا تم تسليط الضوء على الموضوع خلال اجتماع المجلس قال الصالح ان الموضوع أخذ جانبا كبيرا من اجتماع المجلس لاسيما وان سمو أمير البلاد تبنى "صندوقا ضخما" لدعم تلك المشروعات.

واشار الى اهتمام رؤساء الوفود المشاركة في اجتماع المجلس بما ستتضمنه قمة الكويت الاقتصادية المقرر عقدها في مارس المقبل والتي يتم الاستعداد والتنسيق لها في الوقت الراهن .

وعما تضمنه لقائه مع وزير المالية المصري احمد جلال قال الصالح انه تم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين الكويت ومصر.

واضاف "من جانبنا حرصنا على طلب تذليل بعض المعوقات التي تواجه القطاع الخاص الكويتي في استثماراته في مصر" مشيرا الى ان الوزير المصري "أبدى مشكورا" الاستعداد للتنسيق فيما يتعلق بهذا الجانب.

 

×