الأرصاد الجوية

الأرصاد الجوية: اعتدالا تدريجيا بعد فترة البرد مع نهاية الاسبوع

قالت ادارة الارصاد الجوية في الادارة العامة للطيران المدني ان الطقس سيشهد اعتدالا تدريجيا بعد فترة البرد وانخفاض الحرارة الذي استمرت نحو 10 ايام. وذكرت الادارة في بيان صحافي اليوم انه منذ بداية فبراير الجاري تأثرت البلاد بامتداد المرتفع السيبيري البارد والجاف مبينة ان ذلك ادى الى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة المسجلة خلال الايام العشرة الماضية حيث بلغت احيانا الصفر المئوي خصوصا في المناطق الصحراوية وخلال فترة الليل مع استمرار الرياح الشمالية الغربية.

وذكر ان هذا المرتفع بدأ بالتفكك منذ يومين مع تراجع تدريجي في كتلة الهواء الباردة المصاحبة له وان تأثير ذلك بدا واضحا على درجات الحرارة خلال فترات النهار حيث بدأت بالارتفاع التدريجي وبلغت اليوم الخميس 21 درجة مئوية مع رياح شمالية خفيفة السرعة وطقس مشمس مبينا ان هذه العوامل اعطت احساسا بالدفء أكثر لدى الناس.

وتوقع ان تستمر الرياح الشمالية الغربية الخفيفة نهار غد الجمعة ويكون البحر هادئا الى خفيف الموج من قدم الى قدمين وان تسجل درجة الحرارة العظمى في مطار الكويت الدولي 22 درجة مئوية بما يعني ان الطقس سيكون معتدلا من بداية عطلة نهاية الاسبوع.

واضاف انه مع نهار السبت المقبل يبدأ امتداد منخفض جوي ضعيف بالتقدم نحو المنطقة ليحل محل امتداد المرتفع الجوي وتبدأ الرياح بالتحول الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين 12 و 35 كيلومترا في الساعة وتؤدي الى اعتدال امواج البحر مع ارتفاع درجة الحرارة.

وتوقع ان يستمر هذا الطقس الى بداية الاسبوع المقبل حيث تستمر الرياح الجنوبية الشرقية المعتدلة الى نشطة السرعة معظم ساعات نهار يوم الاحد وقد تثير الغبار في بعض المناطق المكشوفة مع سحب عابرة ربما تعطي رذاذ مطر خفيفا.

 

×