الكويت تفوز بجائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول على المستوى العربي

الكويت تفوز بجائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول على المستوى العربي

حققت دولة الكويت إنجازاً عربياً متميزاً متمثلاً في الفوز بجائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول، وذلك من خلال تطبيق وزارة التجارة والصناعة في الكويت (KW MOCI)، والذي تفوق على عدد من التطبيقات العربية الأخرى المشاركة في فئة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول على المستوى العربي.

وأكد معالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء ورئيس اللجنة المنظمة للقمة الحكومية خلال حفل توزيع الجوائز في ختام أعمال القمة أن فوز دولة الكويت في إحدى فئات الجائزة هو إنجاز يعكس أهمية التجربة الكويتية في تعزيز جاذبية البيئة التجارية والصناعية داخل الكويت انطلاقاً من بوابة تطوير الخدمات الحكومية بما ينسجم مع تحقيق سعادة المتعاملين.

وأضاف معاليه أن هذا الفوز لأشقائنا في الكويت هو بمثابة إنجاز لكل دول مجلس التعاون الخليجي التي أصبحت تملك كافة المقومات والقدرة على تزويد العالم بأفضل الابتكارات والإبداعات حول مستقبل الخدمات الحكومية.

بدوره قال معالي الدكتور عبدالمحسن المدعج وزير التجارة والصناعة بدولة الكويت والذي تسلم الجائزة:" أننا نثمن كثيراً جهود حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في إطلاق المبادرات الرائدة واستضافة الأحداث العالمية الكبرى بهدف تطوير وتحسين واقع الخدمات الحكومية في المنطقة بطرق ووسائل إبداعية ومبتكرة، والانتقال إلى عصر الحكومات الذكية التي تحقق السعادة للمجتمعات".

ويهدف التطبيق الفائز إلى توفير قناة اتصال بين مواطني الكويت والوزارة، كما يمكن التطبيق مستخدميه من تقديم البلاغات والشكاوى التجارية ويمكنهم من تتبع حالة الشكوى المقدمة.
وقد أعلنت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة أن 31 تطبيقاً رائداً تأهلت إلى المرحلة النهائية للفوز بجائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول، فيما جرى الإعلان عن أسماء الفائزين من الفئات المقررة للجائزة وتكريمهم في حفل خاص اختتمت فيه فعاليات الدورة الثانية للقمة الحكومية، التجمع الأضخم للريادة في الخدمات الحكومية عالمياً، والتي عقدت فعالياتها في الفترة من 10 إلى 12 فبراير الجاري برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

 

×