إجتماع مجلس الوزراء

مجلس الوزراء: اعتبار الخميس الموافق 27-2 يوم راحة لوقوعه بين عطلتين

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر اليوم في قاعة مجلس الوزراء في قصر بيان برئاسة الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الخارجية.

وبعد الاجتماع صرح وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بالإنابة الشيخ سلمان الحمود الصباح بما يلي..

اطلع المجلس في مستهل أعماله على الرسائل الموجهة لحضرة صاحب السمو الأمير من كل من فخامة ماكي سال رئيس جمهورية السنغال وفخامة إسماعيل عمر جيله رئيس جمهورية جيبوتي وفخامة ماهيندا راجاباكسا رئيس جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية ومعالي رشيد بيت الدين عضو البرلمان ووزير الصناعة والاقتصاد وزعيم حزب مؤتمر الشعب في جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية وقد تناولت هذه الرسائل سبل تقوية العلاقات الثنائية القائمة بين دولة الكويت وكل من هذه الدول الصديقة في كافة المجالات والميادين.

ثم اطلع المجلس ايضا على الرسالة التي تلقاها حضرة صاحب السمو الامير من فخامة الرئيس كارلوس دي الميدا فونسيكا رئيس جمهورية الرأس الأخضر المتعلقة بتجديد الدعوة لسموه حفظه الله ورعاه للقيام بزيارة رسمية لجمهورية الرأس الأخضر توطيدا للعلاقات الطيبة بين البلدين الصديقين.

واطلع المجلس كذلك على الرسالة الموجهة لحضرة صاحب السمو الأمير من سعادة الدكتور مبشر رياض شيخ المنسق المقيم للأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي المتضمن التهنئة بنجاح المؤتمر الدولي الثاني للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا الذي استضافته دولة الكويت في شهر يناير الماضي والإشادة بالنتائج الطيبة والأهداف الإنسانية السامية لهذا المؤتمر.

كما اطلع المجلس على الرسالة الموجهة لحضرة صاحب السمو الأمير من فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف المتضمنة تطلعه لتلبية الدعوة الموجهة له لزيارة دولة الكويت في المستقبل القريب للتشاور وتبادل الرأي مع العلماء والمسؤولين تعزيزا للتعاون المشترك في المجال الديني.

وبناء على عرض وزير الصحة الدكتور علي العبيدي فقد وافق مجلس الوزراء على التبرع المقدم من السيد الفاضل محمد عبدالرحمن البحر بقيمة ثمانية ملايين دينار لتصميم وإنشاء وتجهيز مشروع مركز تخصصي لطب الأسنان بمنطقة المرقاب باسم المغفور لها باذن الله تعالى مركز شيخه الجاسم المرزوق لطب الأسنان وقد عبر مجلس الوزراء عن جزيل الشكر والتقدير لهذه المبادرة الكريمة التي تعكس حرص المجتمع الكويتي على تجسيد قيم التكافل والتعاون والعمل الخيري سائلا المولى عز وجل أن يجزي المتبرع الكريم خير الجزاء والثواب.

كما وافق مجلس الوزراء على اعتبار يوم الخميس الموافق 27/2/2014 يوم راحة تعطل فيها الوزارات والجهات الحكومية أعمالها نظرا لوقوعه بين عطلتي العيد الوطني ويوم التحرير اللذين يصادفان يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 25 و26/2/2014 وبين عطلة نهاية الأسبوع يوم الجمعة الموافق 28/2/2014.

ثم بحث المجلس شؤون مجلس الأمة واطلع بهذا الصدد على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة.

كما بحث المجلس الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.

ومن جانب آخر فقد عبر مجلس الوزراء عن خالص التهنئة لفخامة رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة الدكتور محمد المنصف المرزوقي بمناسبة المصادقة على الدستور التونسي الجديد وبارك هذه الخطوة التاريخية المهمة التي من شأنها تحقيق الأمن والاستقرار في تونس الشقيقة وتجاوز هذه المرحلة الانتقالية بشكل سلمي وشامل وشفاف سائلا الله عز وجل أن يحفظ الجمهورية التونسية الشقيقة وشعبها الكريم وأن يحقق لها كل الرفعة والازدهار لمواصلة دورها المعهود في أسرتها العربية والدولية.

 

×