رائد الحسيني

هيئة البيئة: غرامات مالية لكل من يبيع او يستخدم مادة الفوم خلال الاحتفالات الوطنية

شاركت الهيئة العامة للبيئة في فعاليات معرض الاستقلال الـ 53 المقام على ارض المعارض الدولية بمشرف والذي انطلق صباح اليوم الأحد تحت رعاية وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود ويستمر حتى الـ 13 من فبراير الجاري.

وبهذه المناسبة، قال مدير ادارة العلاقات الدولية والعامة في الهيئة العامة للبيئة رائد الحسيني ان مشاركة الهيئة بمعرض الاستقلال الـ 53 تأتي ايمانا منها بأهمية المعرض لتزامنه مع احتفالات الكويت بعيد الاستقلال وذكرى التحرير.

واضاف الحسيني ان جناح الهيئة لهذا العام ركز على التوعية بخطورة ظاهرة التخييم العشوائي كونها احد الظواهر التي تعمل الهيئة على تنظيمها كما ركز على التوعية باستخدام مادة الفوم خلال الاحتفالات الوطنية لما له من اخطار صحية على المجتمع.

وذكر الحسيني أن الهيئة شكلت فرقا لشن حملاتها المعنية بمنع استخدام هذه المادة خلال فترة المسيرات والاحتفالات الوطنية، مشددا على ضرورة الالتزام بالقرار الخاص لمنع استخدام هذه المنتجات الضارة والتعاون مع الهيئة وفرق الضبطية القضائية التابعة لها والابلاغ عن اي اماكن يباع فيها الفوم.

واوضح الحسيني ان فرق الهيئة ستقوم بمراقبة عدد من المحلات التجارية التي تتعامل بهذه المادة ليتم ايقافها نهائيا من التداول بالاسواق، مبينا انه سيكون هناك غرامات مالية لكل من يبيع او يستخدم مادة الفوم وذلك لخطرها على صحة الانسان.

وشدد الحسيني على ان الهيئة منعت استخدام وتداول الفوم في الفترات الماضية وحققت نجاحا كبيرا في الحد من استخدامه هذه المادة من خلال حملاتها المفاجئة على كثير من المصانع والمحلات التجارية داعيا المواطنين والمقيمين الى عدم استخدام مادة الفوم اثناء الاحتفالات لخطورتها على صحتهم.

 

×