افتتاح المعرض التوعوي لتطبيق القائمة التفقدية للجراحة الآمنة

الصحة: "الجهراء" تدشن قائمة التدقيق في العمل الجراحي كأحد معايير الجودة

أعلن مدير مستشفي الجهراء د.شهاب المهندي عن تدشين أحد معايير الجودة والاعتراف بالمستشفى وهي قائمة التدقيق في العمل الجراحي، مبينا أن اختيار إدارة الجودة والاعتراف لمستشفى الجهراء للبدء في هذه الفعالية مكرر، حيث تم تقييم الإدارة في العام الماضي.

جاء هذا التصريح للمهندي على هامش افتتاحه المعرض التوعوي لتطبيق القائمة التفقدية للجراحة الآمنة الذي نظم في مستشفي الجهراء، مبيناً أن العمليات تطبق في دولة الكويت بالنظام الكندي العالمي، ويشرف على هذا النظام في المستشفيات إدارة الجودة والاعتراف بالوزارة، مؤكداً أن المستشفي يطبق نظام الجودة والاعتراف في جميع مرافقه لتطوير ورفع مستوى الأداء في العمل الطبي في جميع الأقسام الفنية والإدارية.

وأعرب عن شكره لإدارة الجودة والاعتراف على هذه الثقة بما يقدم المستشفى من جودة في الخدمات الصحية، مشيراً إلى دراسة المشروع في المستشفي بدقة عالية، وأن نجاحه سيعني أن المستشفى هي الأولى في تطبيقه علميا.

ولفت المهندي الى ان هذا النظام له أهمية كبية في تفادي الإطفاء المتكرر والمعروف عالمياً , حيث يتم  التأكد عن طريق هذه القائمة من بيانات المريض وطبيعة العملية الجراحية والتأكد من صحة الفحوصات وتوفرها كاملة قبل البدء في العملية، كذلك في نهاية العملية يتم التأكد من أن العملية قد تم الانتهاء منها بطريقة سليمة وأن جميع ما تم استخدامه  قد تم بالطريقة الصحيحة.

 

×