المتهم مع المضبوطات

الداخلية: إحباط إدخال 300 ألف حبة ترامادول إلى البلاد

في إطار الجهود الأمنية التي يقوم بها قطاع الأمن الجنائي(الإدارة العامة للمباحث الجنائية) للحد من انتشار آفة المخدرات وتقديم مرتكبيها إلى العدالة بما اقترفته أيديهم.

تمكنت إدارة العمليات بالإدارة العامة للمباحث الجنائية من إحباط كمية كبيرة من المؤثرات العقلية تقدر بحوالي 300 ألف حبة ترمادول وذلك بعد ورود معلومات تفيد بأن أحد السائقين من جنسية عربية قد اعتاد على تهريب المؤثرات العقلية " حبوب الترمادول" من موطنه  وإدخالها إلى البلاد بواسطة الشاحنة التي يعمل عليها في نقل المواد الغذائية من بلده إلى دولة الكويت.

وبناء على تلك المعلومات تم تكثيف التحريات والتأكد منها ومعرفة هوية السائق ورقم لوحة الشاحنة التي يقودها.. ومن خلال التنسيق مع الإدارة العامة للجمارك "إدارة جمرك السالمية" تم تزويدهم باسم ورقم لوحة الشاحنة وتم تكليف فرقة من رجال المباحث لمراقبة المكان استمر 12 يوما حتى لا يتمكن السائق من الهرب بعد وصوله إلى الحدود وبعد وصول الشاحنة وهي تحمل بداخلها مواد غذائية تم استيرادها من إحدى الدول العربية تم ضبطها وبتفتيشها عثر على كمية كبيرة من المؤثرات العقلية "حبوب الترمادول" المخدرة  وتقدر بـ300 ألف حبة مخدرة وبالتحقيق مع السائق اعترف بأنه يقوم بجلب هذه الحبوب من بلده وقبل سفره بالشاحنة يتم إخفاء تلك الحبوب داخل بعض العلب البلاستيكية كبيرة الحجم توضع بداخلها مواد غذائية، وبسؤاله عن سبب جلب تلك الكمية الكبيرة من المواد المخدرة اعترف بأنه يقتصر دوره على جلبها وتسليمها إلى أحد الأشخاص من جنسيته مقابل حصوله على مبلغاً من المال.

وبناء على تلك المعلومات تم عمل كمين محكم في إحدى المناطق بدولة الكويت وتم ضبطه أثناء استلامه الكمية من المتهم الأول وبالتحقيق معه أقر واعترف بأنه يقوم بالإتجار وترويج هذه المؤثرات العقلية داخل البلاد وتقدر قيمة هذه الحبوب المخدرة بحوالي 120 ألف دينار كويتي.

هذا وقد تم تحويل المتهمين مع المضبوطات إلى جهة الاختصاص.

 

×