وزارة الصحة

الصحة: انجازات ملموسة بكافة القطاعات خلال الثلاث أشهر المقبلة

أعلن وكيل وزارة الصحة د.خالد السهلاوي عن انعقاد مجلس الوكلاء اليوم برئاسة وزير الصحة د. علي العبيدي مبيناً أن الاجتماع تضمن برنامج عمل الوزارة ضمن الخطة التنموية للدولة، لافتاً أنه شهد مناقشة الخطة المرصودة والمطلوب تنفيذها لعام 2014، والانجازات التي تمت خلال الفترة 2012/ 2013، اضافة الى انه مطلوب انجازات تتم خلال الثلاث أشهر المقبلة وتكون ملموسة بكافة القطاعات بالوزارة.

وقال في تصريح له" ان الوزير ناقش كافة الانجازات التي تمت، وأعطى تعليمات مطالباً بانجازات تتم خلال الأشهر الثلاث المقبلة لكل وكيل مساعد، على أن يقوم كل منهم بتقديم خطة متكامله لقطاعه خلال الفترة المقبلة وتكون واقعية ومبنية على مرتكزات قابلة للترجمة على أرض الواقع، مع مواكبة هذا بتقدم ملموس يتلمسه المستفيد من الخدمة الصحة من المواطنين.

وأشار الى مناقشة خطط الوزارة في التعامل الاعلامي المتعلق بالتوعية الصحية والتعاطي مع ما يتم نشره في وسائل الاعلام من أمور تتعلق بالشان الصحي وتؤثر بالرأي العام ودور الوزارة في متابعتها واستشهد بما جاء في بعض وسائل الاعلام عن موضوع الطعم السداسي ، لافتاً الى اسناد الأمر الى وكيل الوزارة المساعد للصحة العامة لاعداد الرد بشفافيهعلي ما تم نشره بهذا الأمر.

وأضاف السهلاوي" ان معالي الوزير اقترح اتخاذ خطوة جاده بدعم العاملين في القطاع الصحي من أطباء وهيئة تمريضية وفنيين وغيرهم بعمل تكريم سنوي للمتميزين لحثهم على بذل المزيد من الجهد، حيث تم تكليف كل من الوكيل المساعد للشئون الإدارية والمستشار القانوني لعمل دراسة عن هذا الموضوع ووضع آلية تتضمن كافة الشروط ومعايير الاختيار بالتنسيق مع الإدارات المختصة بالوزارة.ولفت الى أن الوزير شدد خلال الاجتماع على ضرورة أن يكون من أهم أهداف العمل بين القياديين بالوزارة هو العمل بتناغم والحديث بلغة واحدة عن مشاريع الوزارة بحيث يكمل كل قطاع الآخر.

كما بين أن الوزير طرح مشروع جديد للمتابعة السريرية للمرضى، على ان يتم تشكيل مجموعه عمل طبية بكل منطقة صحية تتكون من فريق متكامل طبياً وفنياً متفرغين تماماً لهذا العمل يقومون بالمتابعة السريرية للمرضى بشكل يومي ورصد كافة المشاكل التي تواجههم سواء كانت طبية أو فنية أو ادارية، ويكون للفريق كامل الصلاحيات لانجاز عمله وتحقيق الهدف المنشود من تشكيله.

وأوضح ان الوزير سوف يجتمع مع مدراء المناطق والمستشفيات للمناقشة وبلورة الفكرة لوضعها موضع التنفيذ خلال الفترة القادمةوأشار الوكيل الي ان معالي الوزير قد قرر فتح حساب جديد بموقع التواصل الاجتماعي تويتر خاص بتلقي مشاكل المواطنين المتعلقة بالمرافق الصحية ليتم التعامل معها والعمل علي حلها.

 

×