الاطفاء

الإطفاء: توقيع عقد توفير خدمات صيانة الأنظمة بقيمة 522 الف دينار مع الشركة العربية للتجارة

وقعت الإدارة العامة للإطفاء عقد مع كلية ساوث يورك شاير للإطفاء والإنقاذ البريطانية، وذلك بحضور مدير عام الإدارة العامة للإطفاء بالإنابة العميد خالد يوسف التركيت ومدير إدارة الشئون المالية  العقيد وحيد بولند، وممثل كلية خدمات الاطفاء في ساوث يورك شاير البريطانيا أنتوني جون ديكن .

وإشتمل العقد على إستقطاب محاضرين من كلية ساوث يورك شاير للإطفاء والإنقاذ البريطانية للإشراف على إقامة 3 دورات تدريبية وهي: دورة رؤساء مراكز،  دورة التحقيق في أسباب الحريق ودورة مدراء المناطق، بحيث ستكون الدورة مجزئه على 6 أسابيع.

من جانبه أكد مدير عام الإدارة العامة للإطفاء بالإنابة العميد خالد التركيت أن مثل هذه الدورات هي تعتبر العامل الأساسي رفع كفاءة العنصر البشري وصقله جيدا في العمل الميداني وأيضاً الإداري والإدارة العامة للإطفاء دائماً سباقة لمواكبة مثل هذه التطورات على أرض الواق مما يتيح للعاملين في سلك الإطفاء الارتقاء في عملهم الذي هو من شأنه بالدرجة الأولي حماية الأرواح ومن ثم الممتلكات.

ومن جهته قال مدير إدارة الشئون المالية العقيد وحيد بولند ان توجه الإدارة العامة للإطفاء لاستقطاب الخبرات التدريبية والمدربين لعقد هذه الدورات في دولة الكويت لخفض التكاليف في ابتعاث الإطفائيين خارجياً والعمل علي هذه الاستراتيجية في الفترات القادمة.
كما الإدارة العامة للإطفاء عقد أخر يخص أنظمة الاتصالات السلكية وملحقاتها للإدارة العامة للإطفاء مع الشركة العربية للتجارة بقيمة تصل إلى ( 521,991 د.ك) مدته 3 سنوات.

وذلك بحضور المدير العام للشركة العربية عزت جعفر، ويهدف العقد لتوفير خدمات صيانة الأنظمة بالسرعة الممكنة واللازمة للإدارة العامة للإطفاء وطلب المساعدة التي تتعلق بأنظمة الإتصال السلكية بجميع أنواعها والمرتبطة بها، وأيضاً الأنظمة اللاسلكية البحرية والملاحية وأنظمة الرادار ورصد حالات الطقس والمد والجزر وأيضاً الأنظمة المتعلقة بها وأيضاً أنظمة متخصصة لحفظ المعلومات من صيانة وتشغيل والمعرفة الأولية للحوادث والإحصائيات والكاميرات الخاصة في المراكز وأنظمة التسجيل الصوتي ووضع أنظمة بدالة مركزية وأنظمة حفظ الطاقة وخطوط الربط فيما بينهم.

 

×