حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد

أمير البلاد يرعى حفل منتدى الاطباء الهنود في الكويت

تحت رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد أقيم مساء أمس حفل منتدى الأطباء الهنود في الكويت وذلك بفندق الريجنسي وقد أناب سموه في حضور الحفل نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الصباح.

بدأ الحفل بعزف السلام الوطني لدولة الكويت وجمهورية الهند ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم بعد ذلك ألقى ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد كلمة بهذه المناسبة .

ثم ألقى رئيس منتدى الأطباء الهنود في دولة الكويت الدكتور أمير أحمد كلمة شكر فيها حضرة صاحب السمو أمير البلاد على هذه الرعاية الكريمة التي يوليها سموه اهتمامه وحرصه الدائم ودوره في دعم الأطباء الهنود وتبني خبراتهم شاكرا للكويت وشعبها الطيب لاحتضانهم الجالية الهندية التي تربطهما علاقة تاريخية وثيقة.

بعدها ألقى ضيوف الشرف المكرمين كلمة بهذه المناسبة ومن ثم تم عرض برنامج ثقافي لاقى استحسان الحضور بعد ذلك تم تقديم هدية تذكارية إلى ممثل سموه بهذه المناسبة. وفي ما يلي نص كلمة ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح بهذه المناسبة.. إنه لمن دواعي سروري أن أكون هنا اليوم وأنقل تهنئة حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وتمنياته الطيبة لمنتدى الأطباء الهنود وللجالية الهندية في الكويت بأكملها.

ان الروابط التاريخية التي تجمع دولة الكويت وجمهورية الهند تستند على أسس قوية من الصداقة ودعمها منتدى الأطباء الهنود وأهنئ اعضاء المنتدى باحتفالهم للعام العاشر كما كان للخدمات المتنوعة التي تقدمها الجالية الهندية خاصة المعسكرات الطبية المجانية المقامة على هامش المنتدى الأثر المحمود ونقدر جهود الأطباء الهنود في تأسيس نظام الرعاية الصحية في الكويت وتطويره.

كما أود أن أنتهز الفرصة لأتوجه بالشكر الى معالي السفير السابق لجمهورية الهند ساتيش سي ميهتا على ما قام به من جهود وعمل شاق خلال فترة عمله في الكويت.

في الوقت نفسه أود أن أرحب بسفير جمهورية الهند الجديد سونيل جاين في دولة الكويت وأهنئه على تقديم أوراق اعتماده الى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يوم الاثنين الماضي وأنا على ثقة أن معالي السفير لن يألو جهدا في تعزيز العلاقات بين بلدينا والارتقاء بها الى اعلى المستويات.

وبهذه المناسبة اود أن اهنئ أعضاء المنتدى على منحهم جائزة (بهاراتيا برافاسي) العام الماضي وتكريمهم من السيد رئيس جمهورية الهند ويسعدني افتتاح منتدى (دوكفيست 2014).

 

×