الدكتور احمد المليفي

الوزير المليفي: أنا غير راضي عن رواتب المعلمين "البدون" ويجب مساوتها برواتب الوافدين

أعرب وزير التربية ووزير التعليم العالي د.أحمد المليفي عن عدم رضاه عن رواتب المعلمين من فئة غير محددي الجنسية "البدون"، مردداً بالقول "أنا غير راضي عنها على الأقل يجب ان تتساوى مع المعلم الوافد"، مضيفا "الراتب على الجهد وليس الجنسية".

وأضاف المليفي في تغريدات له على حسابه في "تويتر" إن التعليم يحتاج إيمان وصبر وتخطيط لان التغيير لا يمكن ان يحدث بين يوم وليله كما يحتاج الى قدوة صالحة في القول والعمل.

وأبدى الوزير المليفي عن عدم رضاه عن بعض الانظمة الجامعية المتعلقة في طبيعة بعض جداول المحاضرات متوعداً بالعمل على حلها بدء من العام المقبل، مضيفاً "اعرف ان هناك خلل ونحن نسعى لحله".

وغرد المليفي قائلاً إن التدريب مطلوب وطلبت من المركز ان يضع خطه واضحة ومحدده للتدريب، مشيراً إلى إن تحقيق بيئة مدرسية متكاملة مع المنظومة التربوية مع أدوات للقياس والتقويم العلمي والموضوعي والمحايد وقياس اداء المعلم من خلال رخصة المعلم.

وأختتم المليفي تغريداته قائلاً "اول علاج للدروس الخصوصية المعلم والمعلمة عندما يؤديان دورهما في الفصل لن يحتاج ولي الامر الى الدرس الخصوصي، مضيفاً إن هناك عمل كبير يحتاج الى بذل الجهد ويحتاج الى الوقت لكي نكسب معركة التنمية.